الإثنين 2 Sep / September 2024

لفتة "غريبة جدًا".. دمية "باربي" تكريمًا للبريطانية سارة غيلبرت

لفتة "غريبة جدًا".. دمية "باربي" تكريمًا للبريطانية سارة غيلبرت

شارك القصة

 إطلاق دمية "باربي" جديدة تكريمًا للعالمة البريطانية سارة غيلبرت(تويتر)
إطلاق دمية "باربي" جديدة تكريمًا للعالمة البريطانية سارة غيلبرت (تويتر)
قالت غيلبرت، التي قادت فريق تطوير اللقاح في جامعة "أكسفورد"، إنها وجدت في البداية هذه اللفتة "غريبة جدًا" لكنها تأمل في أن تلهم الفتيات الصغيرات.

أعلنت شركة "ماتيل" العملاقة لصناعة الألعاب، عن إطلاق دمية "باربي" جديدة تكريمًا للعالمة البريطانية سارة غيلبرت، المشاركة في تطوير لقاح "أوكسفرد/أسترازينيكا" ضدّ كورونا.

وقالت غيلبرت، التي قادت فريق تطوير اللقاح في جامعة "أكسفورد"، إنها وجدت في البداية هذه اللفتة "غريبة جدًا" لكنها تأمل في أن تلهم الفتيات الصغيرات للعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وبحسب "الغارديان"، قالت غيلبرت: "أنا متحمسة لإلهام الجيل القادم من الفتيات للدخول في هذه الوظائف، وآمل أن يدرك الأطفال الذين يرون باربي مدى أهمية المهن العلمية في مساعدة العالم من حولنا".

وبالإضافة إلى "باربي" شبيهة العالمة سارة غيلبرت، أنشأت شركة الألعاب نماذج أخرى تكريمًا لخمس نساء أخريات يعملن في مجال العلوم حول العالم.

ومن بين العاملات في مجال الرعاية الصحية، الأميركيتان إيمي أوسوليفان و أودري كروز، بالإضافة إلى الطبيبة الكندية والناشطة تشيكا ستايسي أوريوا والباحثة البرازيلية في الطب الحيوي جاكلين جويس دي جيسوس وكيربي وايت الطبيبة الأسترالية التي شاركت في ابتكار ثوب قابل لإعادة الاستخدام لموظفي الخطوط الأمامية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Barbie (@barbie)

من جانبها، أوضحت ليزا ماكنايت، نائبة الرئيس الأولى والرئيسة العالمية لـ"باربي" والدمى في شركة "ماتيل": "تدرك باربي أن جميع العاملين في الخطوط الأمامية قد قدموا تضحيات هائلة فيما يتعلق بمواجهة الوباء والتحديات التي تفاقمت".

وأضافت ماكنايت: "لتسليط الضوء على جهودهم، نحن نشارك قصصهم.. لإلهام الجيل القادم للتمثل بهؤلاء الأبطال ورد الجميل".

يذكر أنه على مر السنين، صنعت شركة Mattel دمى شبيهة بعدد من النجوم المؤثرين بما في ذلك جوني ديب وجنيفر لوبيز وشير، احتفاءً بإنجازاتهم المهنية.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات