Skip to main content

لكم رجلًا في الشارع.. حزب العمال البريطاني يُعلّق عضوية أحد نوابه

منذ 2 ساعات
مايك أميسبري عضو البرلمان عن منطقة رونكورن وهيلزبي - غيتي

أعلن حزب العمال الحاكم في بريطانيا تعليق عضوية مايك أميسبري في الحزب، اليوم الأحد، بعدما ظهر في مقطع مصور وهو يلكم أحد المارة مساء يوم الجمعة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" أميسبري (55 عامًا)، عضو البرلمان عن منطقة رونكورن وهيلزبي، وهو يضرب الرجل في وجهه ويطرحه على الأرض، قبل أن يقف فوقه ويوجه ست ضربات أخرى إلى رأسه.

ماذا حدث؟

وأظهرت لقطات كاميرا المراقبة الأمنية أيضًا أميسبري وهو يصرخ: "لن تهدد النائب مرة أخرى، أليس كذلك؟".

وقال متحدث باسم حزب العمال: "لقد ساعد النائب مايك أميسبري شرطة شيشاير في تحقيقاتها بعد الحادث الذي وقع ليلة الجمعة. وبما أن هذه التحقيقات جارية الآن، فقد علّق حزب العمال إداريًا عضوية السيد أميسبري في حزب العمال في انتظار التحقيق".

وجاء قرار تعليق عضوية مايك أميسبري (55 عامًا)، عضو البرلمان، بعد أن ظهر في لقطات صورتها كاميرات مراقبة وهو يتحدث إلى رجل ويسدد له لكمة أولى ثم أسقطه أرضًا وانهال عليه بالضرب.

"شعر بالتهديد"

وكان أميسبري قد قال في بيان أمس السبت قبل ظهور المقطعين المصورين، إنه "شعر بالتهديد في الشارع بعد قضاء أمسية مع الأصدقاء"، مؤكدًا أنه اتصل بالشرطة بنفسه للإبلاغ عن الواقعة.

وأضاف: "لن أدلي بمزيد من التعليقات ولكنني سأتعاون بالطبع مع أي استفسارات إذا لزم الأمر".

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فإن هذه الخطوة تعني أنه لن يتم احتساب أميسبري نائبًا في حزب العمال حتى إشعار آخر.

وأصبح أميسبري النائب الثامن الذي يتم تعليق عضويته من قِبل لجنة العمل البرلمانية التابعة لحزب العمال منذ الانتخابات التي جرت في يوليو/ تموز الفائت، وتمكن فيها الحزب من العودة إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عامًا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة