الإثنين 16 Sep / September 2024

للاشتباه بنقلها نفطًا دون تصريح.. إندونيسيا تحتجز ناقلة ترفع علم إيران

للاشتباه بنقلها نفطًا دون تصريح.. إندونيسيا تحتجز ناقلة ترفع علم إيران

شارك القصة

فقرة إخبارية سابقة تتناول احتجاز إيران ناقلة نفط في بحر عمان (الصورة: فيسيل فيندير)
أشار خفر السواحل الإندونيسي إلى أنه احتجز السفينة "أرمان 114" بعدما شوهدت وهي تنقل النفط إلى السفينة "ستينوس" التي ترفع علم الكاميرون.

أعلن خفر السواحل الإندونيسي اليوم الثلاثاء أنه احتجز ناقلة ترفع علم إيران للاشتباه في نقلها نفطًا بطريقة غير قانونية.

وأوضح في بيان أن السفينة "أرمان 114" كانت تحمل 272569 طنًا من النفط الخام الخفيف ويشتبه بأنها كانت تنقل النفط إلى سفينة أخرى دون تصريح.

وأشار خفر السواحل إلى أنه احتجز السفينة بعد أن شوهدت وهي تنقل النفط إلى السفينة "ستينوس" التي ترفع علم الكاميرون من دون أن يذكر تاريخ الواقعة.

ويُشتبه أيضًا في انتهاك السفينة "أرمان" لوائح بحرية أخرى، مثل الإبحار بلا علم والعمل من دون تصريح من ميناء، بحسب خفر السواحل الإندونيسية. 

احتجا إيران الناقلة "ريتشموند فوياجر"

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام على احتجاز إيران الناقلة "ريتشموند فوياجر" التي ترفع علم جزر الباهاما، بعد اصطدامها بسفينة إيرانية في خليج عمان. وبحسب شبكة أخبار جمهورية إيران الإسلامية الرسمية "إيرين"، فإن طهران حصلت على أمر قضائي لاحتجاز الناقلة.

وجاء ذلك عقب إعلان البحرية الأميركية أنها تدخلت لمنع إيران من احتجاز ناقلتين تجاريتين في خليج عمان. وقال البنتاغون إن القوات الأميركية أحبطت محاولتين نفّذتهما البحرية الإيرانية لاحتجاز ناقلتَي نفط تجاريّتين في المياه الدولية قبالة سواحل عُمان، مشيرًا إلى أنه في إحدى هاتين المحاولتين أطلق الإيرانيون النار على ناقلة.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أن الإيرانيين حاولوا احتجاز الناقلة "تي آر إف موس" التي ترفع علم جزر مارشال، وبعد ثلاث ساعات حاولوا احتجاز الناقلة "ريتشموند فوياجر". لكن السفينة الإيرانية غادرت المكان عند اقتراب المدمرة الأميركية، بحسب رواية القيادة المركزية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close