الأحد 15 Sep / September 2024

للمرة السابعة.. غولدن ستايت يحرز لقب بطولة كرة السلة الأميركية للمحترفين

للمرة السابعة.. غولدن ستايت يحرز لقب بطولة كرة السلة الأميركية للمحترفين

شارك القصة

غولدن ستايت
فرحة لاعبي غولدن ستايت بالكأس - غيتي
حسم فريق غولدن ستايت سلسلة المباريات النهائية لبطولة دوري كرة السلة للمحترفين في الولايات المتحدة لصالحه بفوزه على بوسطن سلتيكس بنتيجة 4-2 بعد أن فاز أمس 103-90.

تمكن فريق غولدن ستايت ووريرز، الخميس، من إحراز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA للمرة السابعة في تاريخه والرابعة له خلاله ثماني سنوات.

وفاز غولدن ستايت على مضيفه بوسطن سلتيكس 103-90 أمس، ليحسم سلسلة المباريات النهائية بنتيجة 4-2، وسط تألق ملفت من ستيفن كوري الذي تمكن من تسجيل 34 نقطة، الأمر الذي جعله ينال جائزة أفضل لاعب في الدور النهائي.

وفي تعليق له على خلفية تتويجه باللقب، قال مدرب ووريورز، ستيف كير: "أنا فخور بالفريق، وأشكر كل اللاعبين والأفراد الرائعين حول الفريق.لقد بدأنا الموسم دون أن يتوقع لنا أحد إحراز اللقب ما عدا تلك المجموعة في النادي".

وأصبح غولدن ستايت ثاني فريق يحسم اللقب في أرض بوسطن بعد لوس أنجلوس ليكرز عام 1985، حارمًا الفريق الأخضر، المتوّج 17 مرة بالتساوي مع ليكرز، من الابقاء على آماله في الانفراد مجددًا بالرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري.

وكان غولدن ستايت أحرز اللقب أعوام 2015 و2017 و2018 وخسر نهائي 2016 و2019، بعد أن أحرز أول لقبين عندما كان في فيلادلفيا عامي 1947 و1956 والثالث تحت اسم غولدن ستايت عام 1975.

واستعاد كوري تألقه الخميس بتسجيله 6 ثلاثيات من أصل 11 محاولة، منهيًا اللقاء كأفضل مسجل وبالتساوي مع نجم سلتيكس غايلن براون، كما ساهم بسبع تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.

وكان كوري قد اكتفى بـ16 نقطة وفشل في ترجمة أي من محاولاته التسع من خارج القوس خلال المباراة الخامسة التي فاز فريقه على أرضه الإثنين 104-94. 

وكما فعل في المباراة الخامسة حين سجل 26 نقطة ولعب الدور الرئيس في فوز فريق المدرب كير، كان الكندي أندرو ويغينز مؤثرًا أيضًا في مباراة الخميس بتسجيله 18 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة في لقاء سيطر عليه فريقه منذ الدقائق الأخيرة للربع الأول حتى وصل الفارق بينهما الى 22 نقطة في الربع الثاني.

كير أضاف معلقًا على مسار الفريق في البطولة: "وصلنا إلى الحضيض في الموسمين الماضيين بسبب الإصابات، وطريق العودة كان طويلًا لملء الفراغات باللاعبين المناسبين. فلا يمكن أن تضمن أي شيء لأنك لا تعلم متى ستعود إلى القمة". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close