الجمعة 20 Sep / September 2024

لمُواجهة زوارق الحوثيين المفخخة.. واشنطن تختبر سلاح ليزر في خليج عدن

لمُواجهة زوارق الحوثيين المفخخة.. واشنطن تختبر سلاح ليزر في خليج عدن

شارك القصة

اختُبر سلاح الليزر في المحيط الهادئ في مايو 2020 (تويتر)
اختُبر سلاح الليزر في المحيط الهادئ في مايو 2020 (تويتر)
أعلنت البحرية الأميركية أن الجغرافيا والمناخ والأهمية الإستراتيجية لمنطقة خليج عدن، توفّر بيئة فريدة للابتكار التكنولوجي.

أعلنت البحرية الأميركية، الأربعاء، أنها اختبرت سلاح ليزر جديدا، ودمّرت هدفًا عائمًا في خليج عدن، مضيفة أن النظام الجديد يمكن استخدامه لمُواجهة الزوارق المسيرة المفخخة التي نشرها الحوثيون في البحر الأحمر.

وقامت السفينة "يو إس إس بورتلاند"، الثلاثاء، بإطلاق سلاح الليزر على هدف في خليج عدن، لاختبار ما إذا كان النظام الجديد قادرا على الدفاع عن السفن من القوارب الصغيرة وحتى السفن غير المأهولة.

وذكر الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، في بيان، أنه جرى اختبار السلاح بنجاح سابقا في استهداف طائرة بدون طيار صغيرة في المحيط الهادئ في مايو/ أيار عام 2020.

وذكر البيان أن الجغرافيا والمناخ والأهمية الإستراتيجية لمنطقة خليج عدن، توفّر بيئة فريدة للابتكار التكنولوجي.

وأضاف البيان أن منطقة عمليات الأسطول الخامس تشمل منطقة ملاحية مهمة من مياه الخليج إلى البحر الأحمر وخليج عدن وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي.

وفي أول ردّ من الحوثيين، غرّد محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي في جماعة "أنصار الله" في صنعاء، عبر "تويتر"، أن "إعلان أميركا نجاح تجربة سلاح ليزري في بحر عدن، مناورة بعرض مغري، ستقضي على موازنة السعودية رغم إعلان الفائض، لمواجهة القوارب المسيرة اليمنية كما جاء في الأخبار".

وأضاف: "والسؤال كم سيكلّف السعودية امتلاكه، وهل سيجدي نفعًا، أم سيفشل كما فشلت أنظمة الباتريوت أمام مسيرات صماد والصواريخ اليمنية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close