الخميس 19 Sep / September 2024

ليلة دموية في حانة.. مجهولون يقتلون 12 شخصًا وسط المكسيك

ليلة دموية في حانة.. مجهولون يقتلون 12 شخصًا وسط المكسيك

شارك القصة

المكسيك
انتشرت الشرطة بشكل كثيف حول الحانة المستهدفة - غيتي
أكدت حكومة مدينة إيرابواتو بوسط إيطاليا في بيان، أن قوات الأمن تحاول تعقب المهاجمين، فيما لم يتضح على الفور الدافع وراء إطلاق النار. 

قالت السلطات المكسيكية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار في حانة في مدينة إيرابواتو بوسط البلاد، مساء أمس السبت، ما أسفر عن مقتل ست نساء وستة رجال في ثاني عملية إطلاق نار عشوائي في ولاية غواناخواتو خلال أقل من شهر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في الهجوم، في حين أكدت حكومة المدينة في بيان أن قوات الأمن تحاول تعقب المهاجمين، فيما لم يتضح على الفور الدافع وراء إطلاق النار. 

وأعلنت مراكز طبية في المدينة عن سقوط 3 جرحى في الهجوم الدامي ليل أمس، ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان، أن مسلحين وصلوا فجأة إلى مكان الحادث وأطلقوا النار على كل الأشخاص الذين كانوا بداخل الحانة. فيما هرع المسعفون وطواقم الحماية المدنية إلى المكان لمعالجة العديد من المصابين ونقل بعضهم إلى مراكز طبية مختلفة.

سنوات من الدم

وانتشرت بعد الحادثة طواقم الشرطة بولاية غواناخواتو، ودخلت دوريات منها الأحياء المجاورة، فيما طوقت طواقمها مكان الجريمة. 

وغواناخواتو مركز تصنيع رئيسي وموقع إنتاج لكثير من شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، وقد شهدت في السنوات الأخيرة حروبًا ضارية بين عصابات مخدرات متناحرة.

ففي 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، قتل مسلحون عشرة أشخاص بالرصاص في هجوم مماثل على حانة في بلدة بالولاية نفسها. وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق مسلحون النار على مبنى البلدية في ولاية غيريرو، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص، بمن فيهم عمدة المدينة.

وتشهد المكسيك دوامة عنف أودت بحياة حوالي 340 ألف شخص منذ 2006 عند بدء حملة عسكرية لمكافحة المخدرات. وينسب الجزء الأكبر من الحوادث إلى عصابات الجريمة المنظمة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close