Skip to main content

مبابي يحتفي بانضمامه إلى النادي الملكي.. كيف علق رونالدو؟

الثلاثاء 4 يونيو 2024
صورة نشرها مبابي له وهو طفل يحلم بارتداء شعار ريال مدريد- إكس

يعيش نادي ريال مدريد، أفضل أيامه على الإطلاق، لا سيما إعلانه يوم أمس الإثنين، انضمام النجم الفرنسي كليان مبابي لصفوفه، بعد يومين فقط من إحرازه لقب دوري الأبطال الأوروبي، للمرة الخامسة عشرة، كاسرًا رقمه القياسي السابق.

زعيم أوروبا الذي ضم لترسانة نجومه، أفضل لاعب في هذا الموسم بحسب جوائز "غلوب سكوير"، وهداف كأس العالم السابق في قطر 2022، سيكون مرشحًا بقوة لمدة أخرى من حصد الألقاب مع مبابي.

وسيطر خبر انتقال مبابي على الصحافة الرياضية العالمية، ومواقع ونشرات الأخبار الفرنسية والإسبانية، فيما كان اللاعب يكشف على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، عشقه للنادي الملكي منذ طفولته.

"هلا مدريد"

وبمجرد إعلان ريال مدريد عن الانتقال، نشر مبابي صورًا له وهو صغير، يظهر فيها مرتديًا ملابس رياضية تحمل شعار ريال مدريد ويصافح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للنادي الإسباني.

النجم البرتغالي بدوره، شارك الفرنسي فرحته، وبرز أمس على منصة إنستغرام، تعليق لرونالدو على منشور مبابي وصوره، فقال "صاروخ ماديرا" لنجم منتخب "الديوك": "لقد حان وقتي لمشاهدتك، متحمسًا جدًا لمشاهدتك تضيء برنابيو، هلا مدريد". 

الصورة التي نشرها مبابي مع رونالدو- إكس

وكان مبابي قد كتب في منشوره: "الحلم أصبح حقيقة. سعيد للغاية وفخور لانضمامي لفريق أحلامي ريال مدريد، لا أحد يدرك ما أشعر به الآن في هذه اللحظة. لا أطيق الانتظار لرؤية جماهير ريال مدريد. شكرًا لكم على هذا الدعم المذهل".

وحقق منشور مبابي عددًا ضخمًا من التفاعلات عبر منصة إكس، إذ لم يكد يمضي على التغريدة أكثر من نصف ساعة، حتى شاهدها 10 ملايين شخص حول العالم، فيما تفاعل معها أكثر من 700 ألف حساب عليها، وفق إحصاءات موقع "وين وين" winwin.

وحازت التغريدة على إعجاب نصف مليون متابع في الساعة الأولى، وأعاد تغريدها 160 ألف شخص، فيما علّق عليها 25 ألف شخص، وجذبت الكثير من الانتباه.

إلى البرنابيو

وسعى ريال مدريد للتعاقد مع مبابي في الماضي لكنه فشل، وقرر اللاعب تمديد عقده مع باريس سان جيرمان في مايو/ أيار 2022 بعدما رفض النادي الفرنسي عرضًا من العملاق الإسباني.

‬وسينتقل مبابي إلى ريال مدريد في يوليو/ تموز المقبل، عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران الجاري، لكن سيتم تقديم اللاعب لجماهير الفريق الإسباني قبل الانضمام إلى تشكيلة فرنسا لخوض بطولة أوروبا في ألمانيا.

وسيتعيّن على المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إعادة تشكيل خطّه الهجومي، مع احتمال خروج البرازيلي الآخر رودريغو من التشكيلة الأساسية لفسح المجال أمام مشاركة مبابي.

ومع ذلك، يرى رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريس أن مبابي هو القطعة الأخيرة التي سترصّع ملعبه المجدّد سانتياغو برنابيو.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة