Skip to main content

متأثرًا بألعاب الفيديو.. مراهق تركي يطعن 5 أشخاص في حديقة عامة

الثلاثاء 13 أغسطس 2024
القوى الأمنية تلقي القبض على المهاجم - رويترز

ذكرت وكالة "الأناضول" اليوم الثلاثاء، أن الشرطة التركية اعتقلت ملثمًا يبلغ من العمر 18 عامًا، بعد تنفيذه عملية طعن أصاب بها 5 أشخاص في مدينة إسكي شهير بشمال غرب البلاد.

وأوضحت تقارير إعلامية منفصلة، أن المهاجم كان يعتمر خوذة، ويضع غطاء للوجه، ويرتدي سترة واقية من الرصاص، عندما طعن 5 أشخاص في حديقة مسجد، منهم اثنان في حالة حرجة.

وبثت وسائل إعلام تركية مقطعًا مصورًا يُعتقد أن مُنفذ الهجوم التقطه وهو يندفع عبر الحديقة بينما يفرّ الناس عند اقترابه.

وذكرت الأناضول أن المهاجم كان تحت تأثير ألعاب الفيديو عند ارتكاب الجريمة.

من جهته، أعلن وزير الداخلية علي يرلي قايا أن الشرطة اعتقلت المشتبه به في الواقعة التي وصفها بأنها هجوم عشوائي، فيما قال وزير العدل عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس إن مدّعين يحققون في الواقعة.

ألعاب الفيديو

صحيفة "زمان" التركية أوضحت أن المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات، كانوا في مقهى يقع في حديقة روستم دميرباش الشهيرة بشارع رؤوف أورباي في حي أولوندير.

وأضافت: "لقد تم اعتقال المتهم (أردا. ك) الذي حاول الهرب، وفي التحقيقات زعم أنه نفذ الهجوم تحت تأثير لعبة كمبيوتر كان يلعبها".

وأكدت وسائل إعلام محلية أن التحقيقات جارية مع المتهم لمعرفة خلفية الهجوم ودوافعه، رغم انتشار منشورات كراهية له على مواقع التواصل، تحمل طابعًا عنيفًا. 

وأشارت صحف محلية إلى أن النيابة العامة فتحت تحقيقًا في القضية، وقررت المحكمة المختصة حظر بث الأخبار عنها حتى يتم الانتهاء من التحقيق، علمًا بأن المتهم لا سجل جنائي سابق لديه.

 
المصادر:
وكالات - صحف تركية
شارك القصة