Skip to main content

مداهمات واعتقالات بالضفة.. الاحتلال يصيب 3 شبان ويعتقل أحدهم في عقابا

منذ 3 ساعات
اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظة الخليل بعد دهم وتفتيش منازلهم - غيتي

أُصيب ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام بلدة عقابا شمال طوباس بالضفة الغربية.

ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر في جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شاب مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضافت أن تلك القوات اعتقلت مصابًا بعدة رصاصات خلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة في ساعات الصباح الباكر، وحاصرت منزل الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وإثر ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها البلدة، حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظة الخليل بعد دهم وتفتيش منازلهم، وآخرين من محافظة بيت لحم، كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي حوسان وواد فوكين غربا، وداهمت عددًا من منازل الفلسطينيين.

وفجر اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، واقتحمت بلدة أبو قش شمال رام الله.

وشمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، امرأة وشابًا من مدينة نابلس.

وفي السياق، اقتحمت تلك القوات مخيم بلاطة شرق المدينة ترافقها جرافة وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومساء أمس السبت، أصيب شاب وسيدة برصاص الجيش الإسرائيلي، و3 آخرون بحالات اختناق بالغاز في حوادث منفصلة شمال وجنوبي الضفة الغربية المحتلة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة