Skip to main content

مدن ملاهٍ مستوحاة من لعبة ماينكرافت.. أين سيتم إنشاؤها؟

منذ 22 ساعات
احتفلت لعبة "ماينكرافت" خلال مايو الفائت بالذكرى الخامسة عشر لإطلاقها - غيتي

أعلنت شركة الترفيه البريطانية "ميرلين إنترتينمنت"، التي تدير عددًا كبيرًا من المنتزهات الترفيهية في العالم، أنها ستخصص مساحات مستوحاة من لعبة الفيديو الرائجة "ماينكرافت"، وسيكون أولها في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنها عقدت "شراكة عالمية إستراتيجية" مع استوديو "موجانغ"، مبتكر لعبة الفيديو "ماينكرافت" الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

وأضافت أن "هذا التعاون سيجعل مغامرات ماينكرافت حاضرة في العالم الحقيقي، ضمن مدن ملاهٍ غامرة وتفاعلية".

منتزهات مستوحاة من لعبة "ماينكرافت"

وسيتم افتتاح أول مدينتَي ملاه من هذا النوع "بين عامَي 2026 و2027" في موقعين تديرهما "ميرلين" في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بموجب استثمار بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني (نحو 108 ملايين دولار) ستدفعها الشركة.

وستتضمّن مدينتَي الملاهي أماكن إقامة ومتاجر وأماكن لتناول الطعام، تتمحور كلها حول لعبة الفيديو.

وعلى المدى البعيد، تعتزم الشركة إنشاء مناطق جذب أخرى في دول إضافية. وهذه أول شراكة تبرمها "ميرلين" مع شركة مبتكرة للعبة فيديو.

واحتفلت لعبة "ماينكرافت" خلال مايو/ أيار الفائت بالذكرى الخامسة عشرة لإطلاقها، ويعود ابتكارها للسويدي ماركوس "نوتش" بيرسون.

ومع بيع أكثر من 300 مليون نسخة بحلول نهاية عام 2023، تبقى "ماينكرافت" لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

وصدرت لعبة "ماينكرافت" في العام 2011، نتيجة جهود شخص واحد وهو السويدي ماركوس بيرسون الذي شارك إلى جانب جهات قليلة في تأسيس "موجانغ استوديو"، وسعى من خلالها إلى إنجاز مشروعه.

وتقوم "ماينكرافت"، التي تحظى بإعجاب القراصنة كما الأطفال، على استكشاف عالم لا نهائي يمكن للاعبين فيه جمع مواد (من خلال أعمال التعدين) واستخدامها لإنشاء مدنهم الافتراضية.

وفي العام 2014، حققت اللعبة نجاحًا مكّن ماركوس بيرسون من بيع "موجانغ ستوديو" إلى "مايكروسوفت" لقاء 2,5 مليون دولار، حسب وكالة فرانس برس.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة