الأربعاء 18 Sep / September 2024

مستوطنون هاجموا وادي رحال.. 5 شهداء في قصف الاحتلال على مخيم نور شمس

مستوطنون هاجموا وادي رحال.. 5 شهداء في قصف الاحتلال على مخيم نور شمس

شارك القصة

قصف مخيم نور الشمس
طائرات جيش الاحتلال قصفت فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم ما أدى إلى استشهاد خمسة على الأقل - وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن "5 شهداء وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس".

استشهد 5 فلسطينيين، مساء الإثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن "5 شهداء وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس".

وكان مراسل التلفزيون العربي في الضفة الغربية قد أفاد بقصف طائرات الاحتلال مواطنين في مخيم نور شمس بطولكرم. وأشار إلى دويّ انفجارات في المخيم.

ولاحقًا، ذكر مصدر للتلفزيون العربي أن المستهدف في قصف مخيم نور شمس المطارد جبريل جبريل، موضحًا أنه انضم لكتائب القسام فور تحرره خلال صفقة التبادل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

هجمات متواصلة

من ناحيته، ادّعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم بطائرة حربية غرفة عمليات في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

وفي سياق متصل، كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مساء اليوم الإثنين، بلدة ترمسعيا وقرية عين يبرود، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت ترمسعيا وسط إطلاق قنابل الصوت، فيما اقتحمت قوة أخرى عين يبرود، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

كما هاجم مستوطنون مساء اليوم الإثنين، قرية وادي رحال، جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بسقوط 4 جرحى في الهجوم، فيما أشار مراسل التلفزيون العربي إلى أن جيش الاحتلال يعطل دخول سيارات الإسعاف إلى القرية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس قروي وادي رحال حمدي زيادة في حديث لـ"وفا"، إلى أن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين قرب مدرسة الذكور، وسط إطلاق الرصاص.

وكانت جماهير غفيرة قد شيّعت في وقت سابق من اليوم الإثنين، جثمان الشهيد إياد عايد عبد النجار (46 عامًا)، الذي استشهد متأثرًا بإصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال قرب قرية جنبا بمسافر بلدة يطا جنوبي الخليل.

ووفقًا لـ"وفا"، انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى يطا إلى منزل ذويه في بلدة خلة المي، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أن يُنقل إلى مسجد حبيب النجار، حيث أدى المشيّعون صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وردّد المشاركون في تشييع جثمان الشهيد هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين بوضع حد لهذه الجرائم.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close