Skip to main content

مشاهد صادمة وتأجيل الرحلات الجوية.. وفاة طفل عماني بسبب العاصفة شاهين

الأحد 3 أكتوبر 2021
حركة الأمواج كما بدت أمس في مسقط

اقتربت العاصفة المدارية شاهين من سلطنة عمان اليوم الأحد مما دفع السلطات إلى تأجيل الرحلات الجوية من وإلى العاصمة مسقط، وحثت السكان على إخلاء المناطق الساحلية. وأفادت وكالة الأنباء العمانية عن وفاة طفل جرفته المياه، مضيفة أن شخصًا آخر قد فُقد.

وذكر بيان مشترك لهيئات الإنذار المبكر والأرصاد والطيران المدني أنه تم رصد مركز العاصفة على بعد نحو 60 كيلومترًا من مسقط، مشيرًا إلى أنها مصحوبة برياح سرعتها 120 كيلومترًا في الساعة أو أكثر.

وتستشعر البلاد حاليًا تأثير العاصفة التي من المتوقع أن يصل مركزها إلى اليابسة عصرًا، وخلال المساء مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة.‭‭ ‬

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة: سيجري قطع الكهرباء في منطقة القرم، شرقي العاصمة، تفاديًا لأي حوادث. ونقلت السلطات أكثر من 2700 فرد إلى مراكز إيواء.

ويعيش معظم سكان عمان البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة داخل مسقط وحولها. وأعلنت السلطات أنها أغلقت الطرق في العاصمة أمام حركة المركبات باستثناء الحالات الطارئة والإنسانية وذلك حتى هدوء العاصفة.

وقامت وحدات من القوات المسلحة في الجيش العماني اليوم بعمليات إسناد مراكز الإيواء في محافظة جنوب الباطنة بالمواد التموينية اللازمة، واستنفرت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف لمساعدة السكان، وقامت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، بمواكبة إعلامية لترشيد السكان وتبليغهم عن مستجدات العاصفة، عبر حملة أطلقت عليها عنوان" عمان مستعدة". 

وصباح اليوم أصدرت اللجنة التحذير الرابع مع بدء التأثيرات المباشرة للعاصفة على محافظتي مسقط وجنوبي الباطنة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة