الأحد 8 Sep / September 2024

مشاهد نادرة.. الملايين من صراصير "المورمون" تجتاح بلدة أميركية

مشاهد نادرة.. الملايين من صراصير "المورمون" تجتاح بلدة أميركية

شارك القصة

"العربي" يرصد مشاهد اجتياح صراصير المورمون لبلدة أميركية (الصورة: غيتي)
تشهد بلدة أميركية في ولاية نيفادا غزوا لصراصير تعرف بنوع "مورمون" حيث اجتاحت تلك الحشرات طرقات وأسطح البلدة وغطت المنازل والواجهات في مشهد نادر.

تغزو ملايين صراصير "المورمون" بلدة صغيرة في ولاية نيفادا، إذ غطت هذه الحشرات منازل المنطقة الأميركية وطرقها، مما جعل الوصول إلى المستشفيات مسألة صعبة.

وهذه الظاهرة التي أكد الخبراء أنها عادية، مستمرة منذ أيام وتثير قلق سكان إلكو البالغ عددهم 20600 ألف نسمة، حيث تخرج تلك الحشرات التي تقفز ولا تطير، والتي تشبه الجراد من فترة سباتها، وتدخل مرحلة الهجرة.

واجتاحت مقاطع الفيديو التي تصور غزو تلك الحشرات للبلدة، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدا المشهد في غاية الغرابة، فيما اعتبر ناشطون أميركيون أن المشهد يبدو "مرعبًا". 

وقالت المقيمة كوليت رينولدز لشبكة "سي بي أس": "نشعر بالفعل أن الحشرات غزتنا"، مضيفةً: "عندما نكون داخل المنزل، يبدو الأمر كما لو كانت تمطر".

وقالت مقيمة أخرى تدعى ستيفاني غاريت: إنّ "الحشرات تزحف على الطرق وتثير القشعريرة. الوضع مقرف جدًا".

وصعّب انتشار هذه الحشرات على الطرق وصول السكان إلى المستشفيات. وقال ستيف بوروز من مستشفى نورث إيسترن نيفادا الإقليمي لقناة "كاي أس آل تي في" المحلية: "لكي ننقل المرضى إلى المستشفى، تعيّن علينا إرسال أشخاص إلى محيط منازل المرضى مع مكانس".

وقالت وسائل إعلام محلية، إن السكان اضطروا إلى استخدام المشاعل والجرارات لطرد تلك الحشرات، التي قد يصل حجمها أكبر من حجم الصرصار العادي ببوصتين.

وأوضح عالم الحشرات في وزارة الزراعة بولاية نيفادا جيف نايت أنّ أسراب الحشرات هذه لم تكن استثنائية في المنطقة، ولكنها باتت أوضح مع إشغال السكان المناطق البرية. وما يثير استياء سكان إلكو هو وجود خيارات محدودة للتخلص من الحشرات.

وقال نايت: "يمكن استخدام مبيدات الحشرات، وثمة خيار يتمثل في غض النظر عن المسألة، وسينتهي الأمر بذهابها من المنطقة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
Close