الأحد 8 Sep / September 2024

معارك ضارية في جباليا.. جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط شمال قطاع غزة

معارك ضارية في جباليا.. جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط شمال قطاع غزة

شارك القصة

أشار الجيش الإسرائيلي إلى ارتفاع عدد قتلاه من الضباط والجنود إلى 414 منذ 7 أكتوبر -الأناضول
أشار الجيش الإسرائيلي إلى ارتفاع عدد قتلاه من الضباط والجنود إلى 414 منذ 7 أكتوبر - الأناضول
تحتدم المعارك بين عناصر المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال عند محاور مختلفة أبرزها محور جياليا وحي الشجاعية شمال قطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل أحد ضباطه خلال المعارك الدائرة في شمالي قطاع غزة، مشيرًا في بيان على موقعه الإلكتروني، إلى "ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 414". 

وأفاد البيان بأن "الرقيب أول احتياط ماؤر غيرشوني، 24 عامًا، من الكتيبة 8173 في لواء عتسيوني قتل أمس الأربعاء، في معركة بشمال قطاع غزة". 

غزة تكبد الاحتلال "أثمان باهظة"

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عبر ثلاثة بيانات، الثلاثاء، مقتل 7 ضباط وجنود في معارك بقطاع غزة.

كما أقر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، بدفع "أثمان باهظة جدًا" منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في بيان الخميس "أن جنوده يشتبكون مع مسلحين فلسطينيين في خانيونس (جنوب قطاع غزة) ومخيم جباليا (شمال القطاع)".

معارك محتدمة شمال القطاع

من جهتها، أعلنت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس الأربعاء قنص 6 جنود إسرائيليين في محور شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقد أشار مراسل "العربي" في تل أبيب أحمد دراوشة إلى أن المعارك بين جنود الاحتلال وعناصر المقاومة لا تزال مستمرة في حي الشجاعية ومنطقة جباليا شمال قطاع غزة. 

ولفت المراسل إلى أن الاحتلال ربما توقع انتهاء المعارك في جباليا بعد القصف العنيف الذي تعرضت له هذه المدينة، مشيرًا إلى أن المعارك مستمرة هناك منذ أكثر من أسبوعين. 

وبحسب المراسل، فإن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يشير إلى أن قوات الاحتلال لم تسيطر على تلك المنطقة بعد. كما تدور معارك ضارية في جنوب قطاع غزة وتحديدًا في خانيونس. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close