الخميس 19 Sep / September 2024

مع وقف التنفيذ.. السجن سنة للفنانة المصرية منة شلبي

مع وقف التنفيذ.. السجن سنة للفنانة المصرية منة شلبي

شارك القصة

إضاءة سابقة في برنامج "صباح جديد على أسرار نجاح أغنية "الغزالة الرايقة" التي تضمنها الفيلم المصري "من أجل زيكو" من بطولة الفنانة منة شلبي (الصورة: غيتي)
الحكم بالسجن سنة مع وقف التنفيذ على الفنانة منة شلبي وتغريمها 10 آلاف جنيه بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

قضت محكمة مصرية الخميس، بالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ بحق الممثلة المصرية منة شلبي وبتغريمها بتهمة تعاطي المخدرات.

وقال مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس الخميس: إن "محكمة جنايات القاهرة عاقبت الفنانة منة شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه (نحو 367 دولارًا)، بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي".

وكانت النيابة العامة أمرت في 21 ديسمبر/ كانون الأول بإحالة شلبي إلى محاكمة جنائية "لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونا".

وأوضحت النيابة في بيان لها، أنها "أقامت من قِبلها الدليل من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه من تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلا عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها".

وضبطت سلطات مطار القاهرة، قبل شهر من الإحالة، مواد مخدرة داخل حقائب شلبي أثناء عودتها من الولايات المتحدة ما دعا إلى اقتيادها إلى سرايا النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

ونفت المتهمة ما نسب إليها لكنها لم تحضر الجلسة اليوم وحضر عنها محاميها.

"بين مدافع ومعارض"

وأثارت قضية الممثلة الشابة جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي بين مدافع عنها ومعارض لها، ما دعا نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار بيان تطالب فيه الجميع بـ"احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم". وتضامن مع شلبي كذلك العديد من الفنانين المصريين والعرب.

وكانت الفنانة المصرية العام الماضي من بين المرشحين لجائزة "إيمي" الدولية عن دورها في عمل درامي بعنوان "في كل أسبوع يوم جمعة".

وعام 2019 نالت شلبي جائزة "فاتن حمامة" التقديرية بمهرجان القاهرة السينمائي عن مشوارها الفني الذي شمل أكثر من ستين عملًا بين السينما والدراما والإذاعة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close