Skip to main content

من شمال إلى جنوب غزة.. قصف واستهدافات لمنتظري المساعدات

الأحد 10 مارس 2024
استشهد وجرح عدد من الأشخاص في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا - غيتي

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة الذي شهد اليوم الأحد، قصفًا عنيفًا، جوًا وبرًا، وسلسلة أحزمة نارية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير واسع في المباني السكنية والبنية التحتية.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

وفي التفاصيل، استشهد وجرح عدد من الأشخاص في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى انقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، بينما اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وسط القطاع جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي.

كما استهدف جيش الاحتلال عددًا من المنازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ووسط بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وفي السياق، شهدت المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جنوب خانيونس جنوبي القطاع قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية أحزمة نارية مكثفة على المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس، وعلى مناطق المطاحن والزوايدة وجحر الديك شرق دير البلح وسط القطاع.

الاحتلال يستهدف منتظري المساعدات

وأفاد مراسل "العربي" أحمد البطة من رفح، أن قصف أسرائيليًا طال أرضًا زراعية تؤوي عددًا من العائلات ومن النازحين في محيط منطقة المواصي قرب إحدى الشاليهات السياحية، ما أسفر عن شهداء وجرحى، وسط مناشدات بضرورة إرسال إسعافات لمحاولة إنقاذ المصابين.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات استهدف 4 منازل، وعددًا من المحال التجارية والشوارع الرئيسية في المخيم والأراضي الزراعية، ناهيك عن حزام ناري كان قد استهدف شارع صلاح الدين.

وذكر أنه خلال الـ24 ساعة الماضية انتشلت الطواقم طبية عددًا من الشهداء من مناطق متفرقة من خانيونس.

وتحدث مراسلنا عن شهداء وجرحى قضوا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع إلى 25 بعد وفاة فلسطينيتين إحداهما رضيعة.

وقالت وزارة الصحة في بيان: إن "طفلة تبلغ من العمر شهرين توفيت في مستشفى كمال عدوان شمال غزة وأخرى تبلغ من العمر 20 عامًا في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف".

ولفتت إلى أن هذه الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط.

وكانت الوزارة أفادت السبت، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30960 شهيدًا و72524 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 82 شهيدًا و122 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وشددت الوزارة على أنه عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، مشيرة إلى أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة