الخميس 12 Sep / September 2024

من واشنطن إلى روما.. إقحام اسم صحافي إيطالي في قضية اغتيال ترمب

من واشنطن إلى روما.. إقحام اسم صحافي إيطالي في قضية اغتيال ترمب

شارك القصة

محاولة اغتيال ترمب
اتهم فيولي إيطاليين اثنين من مستخدمي "إكس" بنشر معلومات كاذبة عنه وإقحامه في محاولة اغتيال ترمب- رويترز
أكد الصحافي الإيطالي ماركو فيولي أنه سيذهب إلى القضاء لتقديم شكوى بحق أشخاص ادعوا أنه متورط في محاولة اغتيال دونالد ترمب.

أكد صحافي رياضي إيطالي، اليوم الأحد، أنه سيتخذ إجراءات قانونية بعدما اتهم زورًا على منصات للتواصل الاجتماعي بأنه مطلق النار المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترمب.

وجاء في منشور جرت مشاركته على نطاق واسع على منصة إكس أنه "وفقًا لقسم شرطة بتلر، قُبض على مطلق النار على ترمب في مكان الواقعة وتم تحديد أنه مارك فيوليتس، وهو عضو في حركة أنتيفا".

وكان المنشور مصحوبًا بصورة للصحافي الإيطالي ماركو فيولي، وهو رئيس تحرير موقع إلكتروني خاص بمشجعي نادي روما الإيطالي لكرة القدم.

"نفي قاطع"

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في وقت مبكر اليوم إنه حدد "الشخص المتورط" في إطلاق النار أمس السبت، وهو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا والمقيم في بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

وأكد جهاز الخدمة السرية الأميركي أن أفراد أمن تابعين له قتلوا المشتبه به بالرصاص.

وكتب فيولي المقيم في روما على موقع إنستغرام: "أنفي بشكل قاطع أنني متورط في هذا الأمر"، وقال إنه يستيقظ في منتصف الليل بسبب إشعارات منصتي إنستغرام وإكس المتعلقة بالمنشور.

ماركو فيولي
ماركو فيولي هو رئيس تحرير موقع إلكتروني خاص بمشجعي نادي روما الإيطالي لكرة القدم- إكس

واتهم فيولي إيطاليين اثنين من مستخدمي "إكس" بنشر معلومات كاذبة عنه، وقال إنه سيذهب إلى الشرطة غدًا الإثنين للإبلاغ عنهما وعن وسائل الإعلام التي استخدمت منشورهما.

وذكر فيولي أنه ملاحق من قبل الشخصين منذ سنوات وأن إجراءات جنائية ضدهما تجري حاليًا. وكتب: "أرجو أن أترك للعيش في سلام لأنني ضحية لهذا الأمر منذ عام 2018".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close