Skip to main content

نجل زين الدين زيدان يتلقى بطاقة حمراء في الدوري الإسباني

الإثنين 16 أغسطس 2021
لوكا زيدان خلال تلقيه البطاقة الحمراء

تلقى نجل النجم الفرنسي التاريخي زين الدين زيدان بطاقة حمراء هي الأولى له في الدوري الإسباني مساء أمس الأحد.

وطُرد حارس مرمى رايو فايكانو الوافد حديثًا إلى الدرجة الأولى لليغا، الفرنسي لوكا زيدان في الدقيقة 16، أمام إشبيلية ضمن منافسات المرحلة الأولى. وانتهت المباراة بفوز النادي الأندلسي بثلاثية نظيفة.

وخاض زيدان الابن، البالغ 23 عامًا، مباراته الأولى مع فايكانو في "الليغا"، بعدما قاده إلى الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

ورفع الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه الحارس بعد خطأ ارتكبه في حق الجناح الدولي لإشبيلية المغربي أسامة الإدريسي، واحتسب ركلة جزاء ترجمها بنجاح مواطن الأخير يوسف النصيري.

وزاد إشبيلية غلته التهديفية أمام فايكانو الناقص عدديًا، عبر الوافد الجديد الأرجنتيني إريك لاميلا الذي سجل هدفين في الدقيقتين 55 و79.

وانضم لوكا مع إخوته إنزو، وثيو، وإلياز، إلى أكاديمية ريال مدريد عندما كان صغيرًا. وحضر ابن النجم التاريخي للديوك كحارس مرمى إلى فريقه لأول مرة في 2018، ولعب مرة أخرى ضد ويسكا بعد ذلك بعام، وتلقت شباكه أهدافًا مرتين في كلتا المناسبتين.  

لكن تم بيعه إلى نادي رايو في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وعليه الآن انتظار فرصته التالية في الليغا بعد أن تعرض للإيقاف ثلاث مباريات.

مدرب الفريق أندوني إيروالا قال إن اللاعب المنافس كان ذكيًا، "ولو تعامل لوكا مع الكرة بشكل صحيح ما كان ذلك ليحدث، وليس بالضرورة أن تكون هذه هي نهاية لوكا، لأنه يجب أن نتذكر أنه كان حاسمًا خلال تصفيات الصعود في الدوري الإسباني، وهو أظهر ميزات لا يمكن إنكارها ستجعله حارس مرمى جيدًا، لذلك دعونا نأمل له ولرايو بالتعافي من خيبة الأمل هذه".

المصادر:
العربي
شارك القصة