الجمعة 20 Sep / September 2024

نجم "أكشن" الثمانينيات.. وفاة الممثل اللبناني فؤاد شرف الدين

نجم "أكشن" الثمانينيات.. وفاة الممثل اللبناني فؤاد شرف الدين

شارك القصة

النجم اللبناني الراحل فؤاد شرف الدين
النجم اللبناني الراحل فؤاد شرف الدين - إكس
يودع لبنان فؤاد شرف الدين أحد أبرز نجوم البلاد السينمائيين والذي تألق في أفلام الحركة بعد أن وافته المنية عقب عملية جراحية خضع لها في الرأس.

توفي نجم أفلام الحركة في لبنان خلال سبعينات وثمانينيات القرن العشرين الممثل فؤاد شرف الدين اليوم الثلاثاء عن 83 عامًا في بيروت.

وبعد أسابيع من خضوع الممثل الملقّب بـ"الكابتن" لعملية جراحية في الرأس، توفي شرف الدين المولود عام 1941 في أحد مستشفيات بيروت "حيث كان يُعالج عقب العملية"، بحسب ما أفادت نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان في بيان.

وإذ وصفت النقابة الراحل بأنه "النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير"، أشارت إلى أنه عولج قبل مدة من بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك في عملين تلفزيوني وسينمائي، لكنّ "صحته انتكست بعد ذلك وتبيّن أنّه يعاني ورمًا حميدًا في الرأس، فخضع لعملية استئصال".

فؤاد شرف الدين "الكابتن" 

وبعدما تماثل للشفاء، تدهورت حاله فجأة بعد فقدانه الكثير من الدم، فأُدخل المستشفى مجددًا "وكان من المقرر أن يخضع غدًا (الأربعاء) لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته".

نقيب الممثلين نعمه بدوي ذكّر عبر صفحته على "فيسبوك" بأن "النجم الكبير أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام، وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات". ولاحظ أنه "كان دائمًا يؤدي دور ضابط الأمن، لذا لُقِّب بالكابتن محافظًا على القانون وعلى هيبة الدولة".

النجم الراحل نور الشريف في مسلسل "الدالي" من إخراج شرف الدين
النجم الراحل نور الشريف في مسلسل "الدالي" من إخراج شرف الدين- إكس

وحقق شرف الدين شهرة واسعة بأدواره في أفلام الحركة في سبعينيات القرن الفائت وثمانينياته، ومن أهمها "الممر الأخير" و"المجازف" و"القرار" و"نساء في خطر" و"المتوحشون" و"حسناء وعمالقة". وقد كٌرّم أخيرًا بمنحه درع "أيقونة السينما اللبنانية"، وفي الأعمال الدرامية، شارك في مسلسلات "العقرب" وديالا" و"كيندا" و"زمن الاوغاد" وغيرها.

مخرج "الدالي"

وفي أبريل/ نيسان الفائت، عاده وزير الاعلام زياد المكاري في المستشفى وقدّم له "درع تلفزيون لبنان" وقد كُتبت عليه عبارة "إلى النجم السينمائي فؤاد شرف الدين الذي أحيا صناعة الأكشن في الحرب والسلام".

وتولى إخراج مسلسل "الدالي" بجزئه الأول والثاني من بطولة النجم المصري نور الشريف.

وعلّق عدد من الممثلين على وفاة شرف الدين الذي طبع حقبة من تاريخ السينما والتلفزيون في لبنان.

ووصفه الممثل باسم مغنية بـ"بطل طفولتي"، وأضاف: "عند أول ظهور له على شاشة السينما، كان الناس يبدأون  بالتصفيق والصفير. والجميع يقولون بصوت عال (جاء البطل). جملة لن أنساها من طفولتي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close