Skip to main content

ندد بالعدوان على غزة.. ناشط يهودي: نشهد بداية النهاية للمشروع الصهيوني

الثلاثاء 9 يناير 2024
شهدت مدن بريطانية عدة مظاهرات شارك فيها الآلاف للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف لإطلاق النار في غزة

ندد ناشط يهودي في بريطانيا بالحرب على غزة، مشددًا على أن اليوم هو الوقت المناسب لإنهاء الفصل العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وفي وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان على القطاع الفلسطيني المحاصر أُقيمت في بريطانيا، قال الناشط اليهودي: "لقد كنت معارضًا للصهيونية منذ أكثر من 50 عامًا، والأمر هو أننا نشهد بداية النهاية للمشروع الصهيوني".

وفيما أكد أن إسرائيل تقوم على التفوق العنصري، قال: "لقد رأينا انتهاء الفصل العنصري قبل 30 عامًا في جنوب إفريقيا، واليوم هو الوقت المناسب لإنهاء الفصل العنصري في فلسطين".

وأضاف خلال كلمته ويظهر من خلفه علم فلسطين: "نعتقد أن الإبادة ستتوقف، لأن الرئيس الأميركي جو بايدن سيمارس ضغوطًا كبيرة على إسرائيل بحيث لن يكون لديهم بديل".

وتابع: "إذا تمت الإطاحة بأنظمة الولايات المتحدة، فسنرى نهاية للصهيونية غدًا، لأن الصهاينة يقولون إنه لا يوجد شيء يهودي في إسرائيل على الإطلاق إلا بالمعنى العنصري".

وختم بالقول: "قدمًا إلى النصر، دعونا لا ننسى أن شعب غيتو وارسو قاتل، وفي النهاية تم التغلب على هتلر، سوف يرحل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والوزراء النازيون الجدد الذين يرافقونه في هذه الحكومة".

وكانت عدة مدن بريطانية في مقدمتها العاصمة لندن شهدت في الأيام الأخيرة، مظاهرات شارك فيها الآلاف للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي خلّف أكثر من 23 ألف شهيد فلسطيني.

المصادر:
العربي
شارك القصة