Skip to main content

نقل عشرات الجثث من غزة.. إسرائيل ترتكب 13 مجزرة جديدة

الجمعة 9 فبراير 2024
تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة بدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة - غيتي

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 27947 شهيدًا و67459 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع اليوم الجمعة.

ويأتي ذلك، بينما يدخل العدوان الإسرائيلي على غزة شهره الخامس، ومعظم ضحاياه من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، كما تسبب في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيان أن: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وذكرت الوزارة أن "ضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

إسرائيل نقلت 350 جثة من غزة

في غضون ذلك، كشفت هيئة البث العبرية اليوم الجمعة أن إسرائيل جلبت أكثر من 350 جثة من قطاع غزة منذ بداية العدوان، وفحصتها في معهد إسرائيلي بحثًا عن أسراها.

وأوضحت أنه "تم نقل أكثر من 350 جثة من غزة إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، لفحصها من قبل معهد الطب الشرعي في أبو كبير، للتحقق ما إذا كانت لمختطفين".

ولم تحدد هيئة البث بدقة المواقع أو المقابر التي أخذ الجيش الإسرائيلي الجثامين منها، لكنها أشارت إلى أنه "في الماضي، اعترف الجيش الإسرائيلي بأنه تم نقل الجثث من غزة لفحصها كجزء من محاولة للعثور على جثث المختطفين، وتعاد الجثث التي لا تخص المختطفين إلى غزة".

ونقلت في هذا الصدد عن الجيش قوله قبل نحو الشهر: "نقوم بعمليات بحث وإنقاذ، بما في ذلك جثث المختطفين في مقابر في قطاع غزة، والجيش ملزم بإكمال مهمة إنقاذ المختطفين، والعثور على جثثهم المحتجزة في غزة وإعادتها".

وأضاف الجيش: "نقوم بعمليات بحث وإنقاذ بعد الحصول على معلومات استخباراتية محددة حول إمكانية العثور على جثث في تلك المواقع".

وتقول إسرائيل إن هناك 136 إسرائيليًا ما زالوا أسرى في غزة، بينهم 31 تعتقد أنهم أموات، فيما لم تعلق "حماس" على الفور على تقرير "هآرتس".

المصادر:
وكالات
شارك القصة