الإثنين 14 أكتوبر / October 2024

نيران مشتعلة لليوم العاشر.. حرائق الغابات تقترب من محطة كهرباء في تركيا

نيران مشتعلة لليوم العاشر.. حرائق الغابات تقترب من محطة كهرباء في تركيا

شارك القصة

حرائق تركيا
تستمر حرائق الغابات في تركيا لليوم العاشر على التوالي (غيتي)
نفذت عمليات إجلاء الجمعة في خمس مقاطعات تركية، بما فيها مناطق سياحية ساخنة في أنطاليا وموغلا، وفقًا لمحطة "إن تي في" التلفزيونية.

قال مسؤولون محليون إن حريق غابات يقترب اليوم الجمعة من محطة لتوليد الكهرباء في جنوب غرب تركيا، بعد يوم من سيطرة رجال الإطفاء على حريق نشب بجوار محطة أخرى قريبة، مع استمرار اندلاع حرائق الغابات في البلاد لليوم العاشر.

ودمرت النيران عشرات الآلاف من الأفدنة في غابات بالأقاليم المطلة على البحر المتوسط وبحر إيجه ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحرائق بأنها أسوأ حرائق غابات تشهدها البلاد على الإطلاق. ولقي ثمانية أشخاص حتفهم وفر آلاف الأتراك والسائحين.

وقال مسؤول بوكالة مختصة بإدارة شؤون الغابات إن حريقًا بإقليم موجلا يستعر على بعد حوالي خمسة كيلومترات من محطة ينيكوي لتوليد الكهرباء والتي تعمل بالفحم. ووفقًا لبلدية ميلاس حيث تقع المحطة، تم تكثيف إجراءات السلامة حول المحطة مع اقتراب النيران من منطقة بكر كوي المجاورة.

وقالت البلدية إن فرق الإطفاء وصلت للمنطقة قادمة من مرماريس حيث جرى إخماد حرائق غابات أخرى هناك.

ووفقًا للرئاسة التركية، اشتعلت 208 حرائق منذ 28 يوليو/تموز ما زالت 12 منها مستعرة الجمعة.

ونفذت عمليات إجلاء الجمعة في خمس مقاطعات تركية، بما فيها مناطق سياحية ساخنة في أنطاليا وموغلا، وفقًا لمحطة "إن تي في" التلفزيونية.

وتواجه الحكومة ضغطًا متزايدًا بعدما أشارت المعارضة إلى تقرير كشف أنه لم يجر إنفاق غير جزء صغير من الميزانية المخصصة لمنع حرائق الغابات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات