السبت 14 Sep / September 2024

هاجم معبدًا وأحرق مسجدًا.. طالب تمريض أميركي سابق يقرّ بـ"ذنبه"

هاجم معبدًا وأحرق مسجدًا.. طالب تمريض أميركي سابق يقرّ بـ"ذنبه"

شارك القصة

قال جون إيرنست إنه "استلهم" هجماته من المسلح الذي قتل 50 شخصًا في واقعة إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا (أرشيف-غيتي)
قال جون إيرنست إنه "استلهم" هجماته من المسلح الذي قتل 50 شخصًا في واقعة إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا (أرشيف - غيتي)
بحسب وثائق المحكمة، قال الشاب جون إيرنست، في معرض "الدفاع عن النفس": "أنا أحاول فقط الدفاع عن بلدي في وجه اليهود"، على حدّ تعبيره.

قضت محكمة أميركية أمس الخميس، بالسجن المؤبد من دون إمكانية الحصول على إفراج مشروط، على شاب أقرّ بإطلاقه النار من بندقية داخل معبد يهودي في كاليفورنيا عام 2019، في هجوم أدّى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح.

وأقرّ جون إيرنست، طالب التمريض السابق البالغ من العمر الآن 22 عامًا، بالذنب في الهجوم المسلّح الذي استهدف كنيس شاباد اليهودي في بواي، بالقرب من مدينة سان دييغو، في اتفاق مع الادعاء العام جنّبه احتمال مواجهة عقوبة الإعدام، وهي العقوبة التي ما زالت سارية في كاليفورنيا، لكنّ العمل بها لا يزال معلقًا منذ عام 2006.

وأسفر الهجوم المسلّح على الكنيس الذي كان بداخله حينها عشرات الأشخاص، عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح، بينهم طفل وحاخام.

وبحسب وثائق المحكمة، قال إيرنست، في معرض "الدفاع عن النفس": "أنا أحاول فقط الدفاع عن بلدي في وجه اليهود"، على حدّ تعبيره.

وذكرت السلطات لاحقًا، أن المهاجم كتب بيانًا عنيفًا مناهضًا للسامية وللمسلمين، تم نشره على الإنترنت باسمه قبل فترة وجيزة من هجومه على المعبد.

وذكر إيرنست في المنشور إنه خطط على مدى أشهر للهجوم على المعبد، كما أعلن مسؤوليته عن إضرام النار فجرًا قبل ذلك بأسابيع، في المركز الإسلامي في إسكونديدو، وهي بلدة قريبة، في هجوم ألحق أضرارًا بالمركز ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

واعترف أيضًا بأنه استلهم هجماته من المسلح الذي قتل 50 شخصًا في هجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

ونفّذ إيرنست هجومه على المعبد في آخر يوم من احتفالات عيد الفصح اليهودي، وبعد ستّة أشهر من اعتداء استهدف معبدًا آخر في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا، موديًا بحياة 11 شخصًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close