Skip to main content

هجمات مكثفة على لوغانسك ودونيتسك.. 28 قتيلًا في قصف أوكراني

الأحد 4 فبراير 2024
استهدفت القوات الأوكرانية مبنى من طابقين يضمّ مخبزًا في مدينة ليسيتشانسك - سبوتنيك

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأحد، مقتل 28 شخصًا بينهم طفل، في هجوم أوكراني على مدينة ليسيتشانسك في منطقة لوغانسك الأوكرانية التي تسيطر عليها موسكو.

وقالت الوزارة إنّه جرى إنقاذ عشرة أشخاص من تحت الأنقاض عقب الهجوم الأوكراني الذي استهدف مبنى من طابقين يضمّ مخبزًا في مدينة ليسيتشانسك أمس السبت.

وقالت الوزارة عبر تلغرام: "عملية البحث والإنقاذ مستمرة".

وقال مركز لوغانسك للمعلومات الذي تسيطر عليه روسيا: إنّ القصف حدث باستخدام راجمات الصواريخ الأميركية "هيمارس".

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان، الهجوم بـ"الإرهابي"، مشيرة إلى وجود عشرات المدنيين في المخبز وقت الهجوم.

ولم يدل مسؤولون أوكرانيون بأي بيان حول الواقعة.

وسيطرت روسيا على ليسيتشانسك في يوليو/ تموز 2022 بعد أشهر من القتال العنيف. ولم يبق في المدينة سوى حوالي عُشر سكانها الذين كان عددهم يبلغ قبل الحرب 110 آلاف نسمة.

قصف أوكراني على دونيتسك

إلى ذلك، أفادت سلطات دونيتسك اليوم الأحد، بأنّ القوات الأوكرانية قصفت أراضيها 30 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأطلقت 109 مقذوفات من عيارات مختلفة، ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

من جهته، أعلن الجيش الروسي اليوم الأحد، تحرير عدة مواقع على محور دونيتسك، وصد 5 هجمات للقوات الأوكرانية، وقصف القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في بوغدانوفكا وكليشييفكا وكورديوموفكا وغورغيفكا ونوفوميخايلوفكا.

وضمّت روسيا مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون الأوكرانية إليها بموجب مرسوم وقّعه الرئيس فلاديمير بوتين، في 30 سبتمبر/ أيلول 2022.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة