Skip to main content

هدوء حذر في الضاحية.. حزب الله يعلن قصف معسكر "أوفيك" الإسرائيلي

منذ 2 ساعات
يسود هدوء حذر في الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأحد- أناضول

سقطت 7 صواريخ بعد إطلاقها من لبنان اليوم الأحد، في مدينة طبريا بالجليل الأسفل شمالي إسرائيل، دون وقوع إصابات، فيما أعلن حزب الله قصف معسكر "أوفيك" الإسرائيلي.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اغتياله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" الجمعة على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، ولاحقًا أقر الحزب الله باغتيال أمينه العام.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن مئات الشهداء والجرحى.

7 صواريخ تسقط في طبريا شمالي إسرائيل

وقال مجلس بلدية طبريا في بيان مقتضب، نقلته القناة السابعة العبرية إن "سبعة صواريخ سقطت في المدينة دون وقوع إصابات".

من جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالمدينة، دون وقوع إصابات.

وأضافت: "قبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في طبريا والجليل الأسفل وجنوب الجولان (السوري المحتل)".

في سياق متصل، صدرت تعليمات لسكان الجليل الأعلى وصفد وشمال الجولان، بالبقاء قرب الملاجئ والمناطق المحمية، تحسبًا لإطلاق صواريخ من لبنان، وفق "يديعوت أحرونوت".

هدوء حذر في الضاحية الجنوبية

من جهته، أعلن حزب الله اليوم الأحد، أن عناصره قصفوا معسكر "أوفيك" ‏بصلية من صواريخ فادي 1‏.

وأوضح في بيان أن هذا القصف جاء، "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

جاء هذا، فيما أعلن جيش الاحتلال الأحد أنه شن "عشرات" الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، وزعم أن هذه الغارات تستهدف مواقع إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل ومخازن أسلحة.

وفي الأثناء، استشهد 11 شخصًا اليوم الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين بالبقاع الشمالي شرقي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأنه تم انتشال جثامين 6 من الشهداء جراء الغارة، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لانتشال جثامين الـ5 الآخرين.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، يسود هدوء حذر صباحًا عقب ليلة شهدت عدة استهدافات، لا سيما في المنطقة الملاصقة لمطار رفيق حريري الدولي.

الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة اللنانية

وفي الأثناء، دعا الجيش اللبناني اليوم الأحد المواطنين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي.

وقال في بيان: على أثر إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد نصر الله وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

وتابع: "تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي".

ودعا اللبنانيين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة