الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

وداعًا للصور منخفضة الجودة.. واتساب تطلق ميزة جديدة

وداعًا للصور منخفضة الجودة.. واتساب تطلق ميزة جديدة

Changed

ميزة جديدة طال انتظارها في واتساب - غيتي
ميزة جديدة طال انتظارها في واتساب - غيتي
يتيح تطبيق واتساب الآن إرسال صور وفيديوهات بجودة عالية الدقة، بشكل تلقائي بدلًا من اختيارها بشكل يدوي.

أعلن واتساب خبرًا سارًا طال انتظاره لمستخدمي تطبيق الدردشة، حيث أدخل ميزة جديدة تتيح إرسال الملفات بجودة عالية الدقة HD بشكل تلقائي، عند مشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

فتحل هذه الميزة أخيرًا الشكاوى التي غالبًا ما يقدمها مستخدمو واتساب بشأن انخفاض جودة الصور والفيديوهات، عند إرسالها على المنصة.

كما يخفف هذا الخيار من عبء اختيار خيار HD باستمرار بشكل يدوي، عند إرسال صورة أو فيديو إلى شخص ما، وهي ميزة قامت واتساب بإطلاقها للجمهور العام الماضي.

تحسين جودة الصور والفيديوهات

في التفاصيل، أصبح خيار "الإعداد الافتراضي" لإرسال الوسائط عالية الدقة على واتساب متوفرًا حاليًا لمستخدمي أندرويد وiOS، ويمكن تفعيل هذه الميزة ضمن قائمة التخزين والبيانات في إعدادات واتساب.

ويُعد اعتماد خيار وضع الجودة عالية الدقة خطوة كبيرة، بعدما كان خيار الجودة يوضع بشكل تلقائي من قبل المنصة، والذي غالبًا ما يُقلل من دقة الصور الملتقطة بواسطة "آيفون" إلى 960×1280 بكسل، بينما يحافظ الآن على الدقة الأصلية للصورة وهي 3024×4032 بكسل.

وينطبق خيار الجودة العالية أيضًا على مقاطع الفيديو،  فبمجرد تعيينه كخيار تلقائي، سيقوم واتساب بإرسال مقاطع الفيديو بدقة 720p بدلاً من 480p. 

ميزة إرسال صور وفيديوهات بجودة عالية على واتساب
ميزة إرسال صور وفيديوهات بجودة عالية على واتساب

وقد يكون ذلك أقل بكثير من دقة 1080p أو 4K، لكنه لا يزال يعد بمثابة ترقية كبيرة عن الجودة SD التي كانت متاحة سابقًا.

ووفق موقع "تيك لوي"، أكد واتساب أن ميزة الجودة العالية التلقائية متاحة لما يقرب من 2.8 مليار مستخدم عالميًا وفقًا لبيانات "ستاتيستا".

ويمكن إطلاق هذه الميزة بمجرد تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث إصدار من متجر Google Play أو App Store.

تطوير ميزة سابقة

وكانت واتساب تسمح بإرسال الصور بجودة عالية منذ العام الماضي، ولكن لم يكن هذا الأمر يتم بشكل تلقائي.

فقد كان المستخدمون بحاجة إلى اختيار خيار HD يدويًا في كل مرة يرغبون فيها بإرسال صورة بجودة عالية، مما كان يسبب إزعاجًا للبعض خاصة عند إرسال عدة صور في وقت واحد. 

ولكن الآن مع التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين تعيين جودة HD كإعداد افتراضي، مما يجعل العملية أكثر سلاسة وراحة.

وفي سياق منفصل، أعلنت واتساب عن ترقيات كبيرة لتحسين تجربة مكالمات الفيديو لمستخدميها، مما سيمكنهم من الحصول على تفاعلات أفضل مع جودة فيديو واضحة.

المصادر:
ترجمة

شارك القصة

تابع القراءة