Skip to main content

وزير يسبح 12 ساعة لإنقاذ نفسه.. هذا ما حصل في مدغشقر

الأربعاء 22 ديسمبر 2021
سيرج جيلي وزير الدولة للشرطة في مدغشقر، وهو ينقل على سرير الطوارئ محاطًا بالجنود

أفادت السلطات المحلية بأن وزيرًا في مدغشقر نجا من الموت المحتم، بعد أن قرر السباحة لمدة 12 ساعة للوصول إلى الشاطئ، بعد تحطم طائرته الهليكوبتر قبالة الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة.

فقد كشفت الشرطة وسلطات الموانئ أن وزير الشرطة سيرج جيل كان برفقة فريق خاص في مهمة استكشاف منطقة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد غرق فيها قارب ركاب، عندما وقع الحادث يوم الإثنين الفائت.

وتابعت أن عمليات البحث عن راكبين آخرين ما زالت مستمرة فيما لم يتضح سبب الحادث.

وقال رئيس إدارة الموانئ جان إدموند راندريانانتينا إن سيرج جيلي وزير الدولة للشرطة في البلاد، وزميلًا له من الشرطة وصلا إلى اليابسة في بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل صباح أمس الثلاثاء، بعد أن أخرجا نفسيهما على ما يبدو من الطائرة المحطمة.

وفي مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بدا جيل البالغ من العمر 57 عامًا منهكًا للغاية ومستلقيًا، فيما لا يزال يرتدي الزي العسكري المموه.

وقال الجنرال المدغشقري: "ساعة موتي لم تحن بعد"، مضيفًا أنه يشعر بالبرد لكنه غير مصاب.

وذكرت "الغارديان" أن مروحية الوزير وفريقه كانت تحلق لتفقد موقع غرق سفينة قبالة الساحل الشمالي الشرقي صباح يوم الإثنين الفائت، حيث كشف قائد الشرطة زافيسامباترا رافوافي، الثلاثاء، أن 39 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في تلك الكارثة.

والإثنين انتشل عمال الإنقاذ 18 جثة من محيط مكان التحطم، بينما صرح رافوافي لوكالة "فرانس برس" في وقت سابق بأن جيلي استخدم أحد مقاعد المروحية كأداة تعويم.

وقال: "لقد كان يتمتع دائمًا بقدرة كبيرة على التحمل في الرياضة، وقد حافظ على هذا الإيقاع بعد تقلده المنصب الوزاري، تمامًا مثل شاب يبلغ من العمر 30 عامًا". "لديه أعصاب فولاذية".

يذكر أن جيلي أصبح وزيرًا في حكومة مدغشقر بعد إصدار تعديل وزاري لتعيينه بشهر أغسطس/ آب بعد أن خدم في الشرطة لمدة ثلاثة عقود.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة