الثلاثاء 17 Sep / September 2024

وسط أجواء مناخية متقلبة.. حادثة مدرعة تودي بحياة أربعة دركيين أتراك

وسط أجواء مناخية متقلبة.. حادثة مدرعة تودي بحياة أربعة دركيين أتراك

شارك القصة

مركبة الشرطة التركية التي قضى فيها أربعة دركيين
مركبة الشرطة التركية التي قضى فيها أربعة دركيين- هبر التركية
شهدت تركيا، أمس، حادثًا مروعًا بسبب الطقس المتقلب الذي يؤثر على البلاد منذ فترة. فقد وقع حادث سير أدى إلى مصرع عدد من الدركيين شرق البلاد.

لقي أربعة دركيين أتراك حتفهم وأصيب آخر في حادث انقلاب عربة مدرعة في محافظة تونجلي شرقي تركيا، حسبما أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا مساء أمس الأحد.

وقال يرلي كايا على منصة إكس: "بعد انقلاب العربة المدرّعة أثناء تأديتهم خدمتهم في أوفاجيك في محافظة تونجلي، استشهد عناصر الدرك المتخصصون عمر إروغلو ومحمد أيكانات وأورهان بوراك بويوكتشايلي ودوغان كيزيلاتس".

وفَقَد سائق العربة السيطرة عليها فسقطت في منحدر، حسبما ذكرت وكالة "دي إتش إيه" الخاصة.

وأرسِلت خدمات الطوارئ فورًا إلى مكان الحادث ونُقل خمسة دركيين مصابين إلى مستشفيات في المنطقة. وتوفّي أربعة منهم لاحقًا، بينما لا يزال دركي خامس جريح في المستشفى.

وفُتح تحقيق في الحادث. حيث كانت الأمطار الغزيرة أثّرت في حال الطُرق في الصباح، وفق قناة "إن تي في" الإخبارية التركية.

شهادة وزعتها وزارة الداخلية التركية عن الدركيين الأربعة
شهادة وزعتها وزارة الداخلية التركية عن الدركيين الأربعة - صفحة الوزارة

مأساة عائلية

وزير التربية الوطنية يوسف تكين، أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي إقامة دقيقة صمت في اليوم الأول للتعليم في البلاد، والمصادف اليوم الإثنين، قبل مراسم رفع العلم في جميع المدارس الأساسية والثانوية التابعة لوزارة التربية في 81 ولاية، حدادًا عن أرواح الدركيين. 

ووقع الحادث ظهر يوم أمس، بينما كانت البلاد تشهد أجواء مناخية متقلبة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن العربة التي كانت تقل مجموعة من الدركيين انزلقت وسقطت في منحدر سحيق.

وفي أجواء يسودها الحزن، أفادت وسائل إعلام محلية بأن زوجة أحد الضحايا اضطرت إلى وضع مولودها بشكل مبكر عبر عملية قيصرية بعد تلقيها نبأ الحادث.

واحتل الخبر مساحة واسعة على صفحات الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، بينما رُفعت الأعلام التركية في محيط منازل الدركيين الأربعة. كما زارت وفود حكومية ذوي الضحايا، وأعلنت المحافظة تنكيس الأعلام حدادًا.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب - صحف تركية

الدلالات

Close