الثلاثاء 3 Sep / September 2024

وسط حشود حول نهر السين.. انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وسط حشود حول نهر السين.. انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

شارك القصة

عبر أول قارب يقلّ البعثة اليونانية جسر أوسترليتز خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس - رويترز
عبر أول قارب يقلّ البعثة اليونانية جسر أوسترليتز خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس - رويترز
احتشدت الجماهير اليوم الجمعة حول نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس، قبل انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الجمعة، الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينتش).

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان في استاد دو فرانس، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وكانت الجماهير من مختلف الجنسيات قد احتشدت حول نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس، قبل انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وللمرّة الأولى في التاريخ، يُقام حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيس، حيث يشاهده 320 ألف متفرّج من مدرجات بُنيت خصيصًا للحفل على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وعبر أول قارب يقلّ البعثة اليونانية جسر أوسترليتز في باريس، ليطلق موكب الوفود على نهر السين، في بداية حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الجمعة في باريس.

عبور أول قارب يقلّ البعثة اليونانية جسر أوسترليتز في باريس
عبور أول قارب يقلّ البعثة اليونانية جسر أوسترليتز في باريس - غيتي

وقرابة الساعة السابعة و40 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (17:40 ت غ)، انفتح جدار من المياه المتدفقة تحت الجسر، مما أتاح مرور قارب البعثة اليونانية، كما تقضي التقاليد باعتبار اليونان مهد الحركة الأولمبية الحديثة، وهو الأول من بين 85 قاربًا يجب أن ينقل 6800 رياضيًا إلى تروكاديرو.

وتم نشر نحو 45 ألف شرطي وآلاف الجنود في عملية أمنية ضخمة في باريس، استعدادًا لحفل الافتتاح. وفرضت الشرطة منطقة أمنية على طول النهر، وأقامت حواجز معدنية لعزل الأحياء المجاورة مع طلب الحصول على تصريح مروري ورموز الاستجابة السريعة لدخول منطقة الحفل.

وجاء الانطلاق، بعدما شهدت محطات القطار في العاصمة الفرنسية باريس ازدحامًا بسبب إلغاء الرحلات عقب تعطل خطوط القطارات، قبيل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF)، تعرضها لأعمال "تخريبية" أدت إلى تعطيل حركة القطارات وتأخير كبير في مواعيد الرحلات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close