Skip to main content

"يا أهل فلسطين".. فيديو يظهر تضامنًا من طلاب مدرسة قرآنية في السنغال

الخميس 12 أكتوبر 2023
تحلّق عشرات الفتيان حول مدير المدرسة في السنغال وراحوا يردّدون بصوت واحد "يا أهل فلسطين"

ظهر مدير مدرسة قرآنية في السنغال في مقطع مصوّر ومن حوله طلابه، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وسط العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم السادس على قطاع غزة.

وفي المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تحلّق عشرات الفتيان حول مدير المدرسة، وراحوا يردّدون بصوت واحد "يا أهل فلسطين"، فيما رفع أحدهم علم فلسطين.

"نصركم الله على أعدائكم"

بدوره مدير المدرسة القرآنية، الذي ارتدى لباسًا رُسم عليه العلم الفلسطيني، وبعدما قال متوجهًا إلى الفلسطينيين: "نصركم الله على أعدائكم"، راح يتلو آيات من القرآن الكريم فيما أنصت طلابه وتفاعلوا معه.

ومع تواصل القصف الإسرائيلي على المناطق السكنية في القطاع الفلسطيني المحاصر، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ فجر السبت الماضي وحتى اليوم الخميس إلى 1417 شهيدًا، والمصابين إلى 6268 مصابًا.

وتضامنًا مع الفلسطينيين وما يتعرضون له من مجازر يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، تنظم الفعاليات الداعمة من حول العالم؛ بينها مسيرات حاشدة في دول عربية وغربية. 

كما أعلن مؤثرون من جميع المجالات تضامنهم مع فلسطين؛ من بين هؤلاء الممثل الأميركي مارك رافالو، والأميركيتان من أصول فلسطينية والمشهورتان في عالم الموضة سيمِي وهيْز خضرا، والمغنيّة السويدية زارا لارسون.

المصادر:
العربي
شارك القصة