Skip to main content

يستعدّ لمباراته الدولية الـ200.. رونالدو يكشف عن مستقبله مع البرتغال

الثلاثاء 20 يونيو 2023
يستعد رونالدو لخوض مباراته الدولية الرقم 200 أمام أيسلندا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 - غيتي

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لن يتخلى أبدًا عن اللعب مع منتخب بلاده، في الوقت الذي يستعد فيه لخوض مباراته الدولية الرقم 200 أمام أيسلندا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

وفي مؤتمر صحافي في ريكيافيك الإثنين عشية المواجهة مع أيسلندا، صرّح الدون بأنه "لن يتخلى عن المجيء إلى هنا (مع المنتخب البرتغالي) لأنه حلم دائمًا".

وقال لاعب النصر السعودي: "الوصول إلى 200 مباراة دولية ليس فقط لأي شخص، إنه يظهر مدى حبّي لبلدي وفريقي".

وأضاف: "سيكون من الرائع أن أتوّج مباراتي الدولية الرقم 200 بهدف".

نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو - غيتي

الأرقام القياسية "تلاحق" رونالدو

وسجّل صاروخ ماديرا (38 عامًا) رقمًا قياسيًا دوليًا جديدًا لدى الرجال، عندما خاض مباراته الرقم 197 أمام ليشتنشتاين في مارس/ آذار الماضي.

لكنّ رونالدو قال: "أنا لا أطارد الأرقام القياسية، هي التي تلاحقني. أنا سعيد لأنها جزء من حافزي للاستمرار على أعلى مستوى مع الفريق".

وأردف الهداف الدولي التاريخي لدى الرجال مع 122 هدفًا: "إنه شيء لم أعتقد مطلقًا أنني سأحققه".

وأحرز رونالدو أربعة أهداف في ثلاث مباريات منذ تولّى روبرتو مارتينيس تدريب البرتغال في وقت سابق من العام الحالي، لكنه فشل في هزّ الشباك في الفوز على البوسنة (3-0) الأسبوع الماضي.

وأكّد المدرب مارتينيس أن رونالدو سيبدأ أساسيًا في مباراة أيسلندا، قائلًا إن "لاعبًا بلغ 200 مباراة دولية هو أمر فريد من نوعه"، ومعتبرًا أنه "مصدر فخر لكرة القدم البرتغالية".

ويسعى منتخب البرتغال إلى حجز مقعد له في كأس أوروبا المقبلة في ألمانيا، ويحتل صدارة المجموعة العاشرة بعد تسجيل 13 هدفًا من دون أن تتلقى شباكه أي أهداف في ثلاثة انتصارات متتالية.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة