Skip to main content

يمتلك كمية كبيرة من الأسلحة.. قاض يقتل زوجته ويتصل بعمال الإنقاذ

الأربعاء 16 أغسطس 2023
عثرت الشرطة الأميركية على مجموعة كبيرة من الأسلحة في منزل القاضي- غيتي

أثارت جريمة قتل قاض لزوجته صدمة في الولايات المتحدة، بعد أن تكشفت تفاصيلها، لاسيما لناحية امتلاك الجاني عددًا كبيرًا من الأسلحة النارية في منزله، حيث باتت حوادث إطلاق النار الفردي تمثل الهاجس الأكبر للسلطات الأميركية، في ظل قوانين تبيح بيع تلك الأسلحة.

وبعث قاض أميركي في كاليفورنيا مُتّهم بقتل زوجته وهو مخمور، برسالة إلى زميل له في المحكمة يقول فيها إنّه لن يحضر غدًا وإنه سيكون "موقوفًا"، على ما أفاد القضاء الأميركي. وبالفعل مَثُل القاضي جيفري فيرغوسن (72 عامًا) أمام محكمة في لوس أنجليس يوم أمس الثلاثاء، في جلسة أولى دفع فيها ببراءته.

وأُوقف القاضي داخل منزله حيث وجدت الشرطة جثة زوجته مصابة برصاصة في الصدر، وعثر على مجموعة من الأسلحة تشمل 47 سلاحًا و26 ألف ذخيرة. وذكر الادعاء أنّ رائحة كحول قوية كانت تنبعث من فيرغوسن خلال توقيفه.

شجار فجريمة

وكان شجار وقع بين فيرغوسن وزوجته شيريل (65 سنة) في 3 أغسطس/ آب الجاري، داخل مطعم فاخر في أنهايم قرب لوس أنجلوس. وأوضح المدعي العام أنّ القاضي "وجّه حينها إصبعه إلى زوجته بطريقة مُشابهة لشكل السلاح".

وواصل الزوجان مشاجرتهما في المنزل، وقالت له شيريل حينها "لم لا توجّه مسدسًا حقيقيًا نحوي؟"، بحسب المدعي العام. فما كان من القاضي إلا أن "أخرج مسدسه من حافظة كان يثبتها على كاحله وأطلق النار عليها" من مسافة قريبة، وفق الادعاء.

ورفض فيرغوسن أمام عناصر الإنقاذ الذين استدعاهم بنفسه، القول ما إذا كان هو مَن أطلق النار. لكنه اعترف بفعلته لمساعدَيْن قضائيَّيْن أرسل إليهما الرسالة النصية، على ما بيّن التحقيق.

القاضي جيفري فيرغوسن - تويتر

وكتب في الرسالة التي قرأها المدعي العام خلال الجلسة: "فقدت صوابي. أطلقت النار على زوجتي. لن أحضر غدًا. سأكون موقوفًا. أنا آسف جدًا".

ويحوز فيرغوسن، وهو قاض منذ العام 2015، مجموعة الأسلحة النارية بشكل قانوني. وقال وكيل الدفاع عنه بول ماير لوسائل الإعلام الثلاثاء: "ما حصل هو إطلاق نار غير طوعي وعرضي، لا جريمة".

وأُفرج عن القاضي بكفالة مع منعه من تناول الكحول. ومن المقرر أن يمثل مجددًا أمام المحكمة في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقد قضى أكثر من 20 ألف شخص بأسلحة نارية من بينهم من أقدم على الانتحار، منذ مطلع العام 2023 بحسب أرقام موقع "غان فايولنس آركايف" المتخصص.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة