الخميس 12 Sep / September 2024

"يورو 2020".. إنكلترا تفرض نفسها "فريقًا خطيرًا" بعد الفوز على ألمانيا

"يورو 2020".. إنكلترا تفرض نفسها "فريقًا خطيرًا" بعد الفوز على ألمانيا

شارك القصة

شكّل الفوز على ألمانيا الانتصار الأول على الإطلاق لإنكلترا في الوقت الأصلي في مباراة بالأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا (غيتي)
شكّل الفوز على ألمانيا الانتصار الأول على الإطلاق لإنكلترا في الوقت الأصلي في مباراة بالأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا (غيتي)
قال قائد منتخب إنكلترا هاري كين: إنّ المنافسين المستمرين في بطولة "أوروبا 2020" لكرة القدم سينظرون إلى منتخب بلاده باعتباره فريقًا "خطيرًا" بعد هذه النتيجة.

استحوذت مباراة إنكلترا وألمانيا في إطار بطولة "يورو 2020"، على "حصّة الأسد" من المتابعات والاهتمامات، بعدما نجح البريطانيون في تحقيق فوزٍ وُصِف في بعض الأوساط بـ"التاريخي".

وكان هذا الانتصار الأول على الإطلاق لإنكلترا في الوقت الأصلي في مباراة بالأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا، وجاء بعد فترة من الحديث عن التفوق التاريخي لألمانيا.

وجاء فوز إنكلترا ليكتب كلمة النهاية لمسيرة المدرب يواخيم لوف مع ألمانيا بعد توليه المسؤولية على مدار 15 عامًا شهدت الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل.

"فريق خطير"

وفي أول تعليق على النتيجة، قال قائد منتخب إنكلترا هاري كين: إنّ المنافسين المستمرين في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم سينظرون إلى منتخب بلاده باعتباره فريقًا "خطيرًا" بعد هذه النتيجة.

وقال كين: "أي فريق سينظر إلينا ويدرك أننا فريق خطير". وأضاف: "لا يوجد شيء أكبر من ذلك عندما تكون التوقعات حاضرة، ولقد نجحنا، لذا يجب علينا الشعور بالفخر، لكن لا يمكن التوقف هنا".

وتابع هدّاف الدوري الإنكليزي الممتاز: "أتمنى أن نعود إلى هنا للعب في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية".

"هذا تاريخ"

من جهته، قال لاعب وسط إنكلترا ديكلان رايس: إن الكثيرين قللوا من فرص إنكلترا، لكن الفوز يوم الثلاثاء أثبت خطأ كل هذه التوقعات.

وأضاف: "هذا تاريخ. سأل كلُّ اللاعبين عن المباريات القديمة، لكننا كتبنا تاريخًا جديدًا".

وسجل كين ورحيم سترلينغ قرب النهاية في مباراة دور الستة عشر يوم الثلاثاء في استاد ويمبلي 1966.

وسيلعب فريق المدرب جاريث ساوثجيت مع أوكرانيا في دور الثمانية يوم السبت المقبل في الاستاد الأولمبي في روما.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close