Skip to main content

يورو 2024.. ألمانيا تبلغ مراحل خروج المغلوب وتعادل ألبانيا وكرواتيا

الأربعاء 19 يونيو 2024
أعطى جمال موسيالا التقدم للألمان في الدقيقة 22 من عمر المباراة - غيتي

منح هدفان من ألمانيا فوزًا مريحًا بنتيجة 2-صفر على المجر في المجموعة الأولى لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الأربعاء، لتصبح الدولة المضيفة أول فريق يتأهل إلى مراحل خروج المغلوب في النسخة الحالية.

وبعد تحقيق انتصارين من مباراتين، سيضمن الألمان أن يكونوا على الأقل من بين أفضل أربعة فرق في المركز الثالث، وسينهون في المركزين الأول أو الثاني في المجموعة إذا فشلت اسكتلندا في الفوز على سويسرا في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وهذا السيناريو سيمنع المجر أيضًا من احتلال المركزين الأول أو الثاني.

جاء هدفا ألمانيا ضد المجر عبر أقدام كل من جمال موسيالا وإيلكاي غندوغان - غيتي

وأعطى موسيالا التقدم للألمان في الدقيقة 22، بعد أن أدى خطأ من الدفاع المجري إلى ذهاب الكرة إليه بواسطة غندوغان، ولم يحتاج اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى دعوة ليسدد الكرة عبر أحد المدافعين.

وتم إلغاء هدف لرولاند شالاي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول لصالح المجر، وأهدر الفريق عددًا من الفرص الجيدة الأخرى قبل أن يسجل غندوغان هدفًا في الدقيقة 67 بلمسة جميلة، بعد هجمة رائعة ليحصد الألمان النقاط الثلاث.

ألبانيا تنتزع تعادلًا مثيرًا أمام كرواتيا

وانتزع منتخب ألبانيا تعادلًا مثيرًا أمام نظيره الكرواتي بهدفين لمثلهما على ملعب "فولكسبارك ستاديون" بهامبورغ، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة "يورو 2024"، للمجموعة الثانية.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية، وشهدت تقلبات في نتيجتها، لتؤكد أن هذه المجموعة هي الأقوى في البطولة، والتي وصفها البعض بالحديدية، في وجود إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا بالإضافة إلى ألبانيا التي أظهرت شراسة غير عادية.

وبهدف دون رد انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الألباني الذي خسر بصعوبة بهدفين لواحد أمام إيطاليا في الجولة الافتتاحية، سجله المهاجم كاظم لاتشي من رأسية في الدقيقة 11.

حقق منتخب ألبانيا تعادلًا مثيرًا ضد كرواتيا بهدفين لمثلهما - غيتي

وأهدرت ألبانيا عدة فرص سهلة لتوسيع الفارق وقتل المباراة في هذا الشوط أمام كرواتيا، التي بدت بلا أنياب حقيقية بعد الصدمة المبكرة أمام إسبانيا في الجولة الأولى، وخسارتها بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الكروات، وضغط بشدة بحثًا عن تعديل النتيجة ونجح أندريه كراماريتش في إدراك التعادل في الدقيقة 74 بتسديدة قوية بعد تمريرة البديل أنتي بوديمير.

ولم تكد تمر سوى دقيقتين حتى منح كلوس جاسولا لاعب الوسط الألباني التقدم لكرواتيا، بتسجيل هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

لكن جاسولا عاد وصحح الخطأ بعد أن خطف هدف التعادل للمنتخب الألباني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بديل الضائع بتسديدة بيسراه من هجمة مرتدة سريعة.

وأصبح المنتخب الألباني بذلك في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة متقدم بفارق الأهداف أمام المنتخب الكرواتي الرابع وفي رصيده نقطة أيضًا.

ويختتم منتخب كرواتيا مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره الإيطالي، حامل اللقب، الإثنين المقبل، فيما تلعب ألبانيا مع إسبانيا في اليوم ذاته بالجولة الأخيرة.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست لدور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المصادر:
وكالات
شارك القصة