Skip to main content

"يوم تاريخي".. سويسرا تستضيف بطولة أوروبا 2025 لكرة القدم للسيدات

الثلاثاء 4 أبريل 2023
ستقام بطولة أوروبا 2025 لكرة القدم للسيدات في الملاعب المخطط لها في بازل وبيرن وجنيف وزوريخ وسانت جالن وسيون ولوسيرن وتون - غيتي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الثلاثاء، أن سويسرا ستستضيف بطولة أوروبا 2025 لكرة القدم للسيدات.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أفاد اليويفا أنه "تلقى 4 عروض لاستضافة البطولة من بينها عرضان من فرنسا وبولندا إضافة إلى عرض مشترك يضم الدنمرك وفنلندا والنرويج والسويد".

كما أبدت أوكرانيا اهتمامها باستضافة البطولة قبل الهجوم الروسي.

وقال دومينيك بلان رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم في بيان: "إنه يوم تاريخي لسويسرا والاتحاد السويسري ولكرة القدم النسائية".

وتابع: "ستساعد هذه الخطوة الهائلة جهود تطوير كرة القدم النسائية على جميع المستويات".

وأضاف الاتحاد السويسري: "ستقام البطولة على مدى أربعة أسابيع في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2025 في الملاعب المخطط لها في بازل وبيرن وجنيف وزوريخ وسانت جالن وسيون ولوسيرن وتون".

وأوضح الاتحاد السويسري أنه سيشكل هيئة مسؤولة عن التنظيم، مضيفًا أن "أولى ورش العمل والزيارات إلى الملاعب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مخطط لها بالفعل في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار".

وأضاف: "سيتم استخدام البنية التحتية الحالية بناء ملاعب أو فنادق أو ملاعب تدريب إضافية ليس ضروريًا وفقًا للوضع الراهن".

وأقيمت النسخة الأخيرة من البطولة في إنكلترا عام 2022، حيث حقق البلد المضيف اللقب بعد فوزه على ألمانيا في النهائي على ملعب ويمبلي.

وشهدت بطولة العام الماضي، التي تم تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كوفيد 19، نسبة مشاهدة قياسية عالميًا، حيث تابعها 365 مليون عاشق لكرة القدم، كما شهدت حضورًا جماهيريًا قياسيًا بلغ 87192 متفرجًا في ويمبلي في النهائي.

المصادر:
رويترز
شارك القصة