Skip to main content

يوم حزين للكرة المصرية.. وفاة اللاعب الشاب أحمد رفعت

السبت 6 يوليو 2024
أحمد رفعت بقميص منتخب مصر خلال بطولة كأس العرب في قطر عام 2021- غيتي

شيع نجوم كرة القدم المصرية، اليوم السبت، أحمد رفعت لاعب نادى مودرن سبورت، الذي توفي فجرًا بسبب توقف قلبه، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية. 

وصباح اليوم، نعى النادي المشارك في الدوري المحلي للبلاد، لاعبه صاحب الـ31 عامًا على صفحاته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، وقال موردن سبورت: "يعلن النادي وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول، ومنتخب مصر، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس/ أذار 2024".

"السقوط المفاجئ"

وخلال مباراة جمعت بين مودرن سبورت وفريق الاتحاد الإسكندري، ضمن بطولة الدوري المحلي، تعرض أحمد رفعت لسقوط مفاجئ في أرضية الملعب قبل نهاية المباراة بدقيقة، بدون التحام مع أي لاعب، ليتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويتم إسعافه، وتصل سيارة الإسعاف لتقوم بنقله إلى أقرب مستشفى.

وبعد هذا العارض، ابتعد رفعت عن الملاعب للراحة والمراقبة، وتم تثبيت جهاز لمراقبة القلب، بعد توقف العضلة الأساسية يوم مباراة الاتحاد الإسكندري وفق ما أفاد موقع اليوم السابع حينها. 

وكان رفعت قد عاد إلى منزله بالتجمع الخامس في ساعات متأخرة من مساء أمس، بعد مشاهدة مباريات كأس الأمم الأوروبية مع عدد من أصدقائه، واستفسرت منه والدته عن أسباب عدم وضع جهاز المتابعة لحالة القلب، وبعدها بدقائق وجدته مستلقيًا على كنبة وظلت تنادي عليه دون استجابة، وفق صحيفة الأهرام المحلية.

وأضافت الصحيفة نفسها، أن رفعت توفي في الساعات الأولى صباحًا، بعد توقف مفاجئ لعضلة القلب وتدهور في حالته الصحية؛ حيث تم نقله لأحد المستشفيات القريبة من منزله، وسعى الأطباء إلى استخدام كافة أنواع إنعاش القلب الرئوي من الصدمات الكهربائية والحقن وغيرها، واستمرت تلك المحاولات لما يقرب من ساعتين.

وكان رفعت يستعد للسفر إلى الخارج خلال الأيام القليلة القادمة لإجراء فحوصات طبية في مستشفى ليفربول، ومستشفى آخر في ألمانيا بعد التواصل معهما طوال الفترة الماضية، عقب تحسن حالته. 

وزير الرياضة ومحمد صلاح

وأفاد موقع اليوم السابع أن الآلاف شيعوا رفعت في قرية أبشان التابعة لمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، وفي مقدمتهم لاعبو كرة القدم المصرية البارزين، كمحمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب  النادي الأهلي، ومحمود عبد الرحيم جنش، وعمرو السيسي لاعبا مودرن سبورت، وحسين السيد لاعب المصري. 

وشارك نجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح، في نعي أحمد رفعت، وكتب صلاح عبر حسابه على إنستغرام: "البقاء لله ربنا يصبر أهله وكل أحبابه".

وقررت رابطة الأندية المحترفة في مصر، الوقوف دقيقة، حدادًا على لاعب الزمالك والوحدة الإماراتي السابق، قبل مباراتي فريقي سموحة وإنبي، وزد إف سي، والبنك الأهلي، الليلة. 

كذلك، شاركت الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم في نعي رفعت، فيما قدم وزير الرياضة والشباب المصري، أشرف صبحي، تعازيه ومواساته إلى أسرة اللاعب وجماهير الرياضة المصرية، وقال: "كان أحمد رفعت مثالاً يحتذى به في دماثة الخلق". 

وشارك رفعت، في 212 مباراة في مسيرته الكروية، سجل خلالها 46 هدفًا، وصنع 40، كما شارك في 7 مباريات دولية للمنتخب الوطني، سجل خلالها هدفين، وأشهرهما في مباراة مصر والسودان بكأس العرب الماضي. 

المصادر:
صحف مصرية
شارك القصة