Skip to main content

49 ساعة متواصلة من "ترقيص الكرة".. رقم قياسي برازيلي في قطر

الأربعاء 24 يناير 2024
كان الرقم القياسي السابق لهذه الهواية قد سجله ركاردينيو نفسه - أكس

سجل البرازيلي "ريكاردينيو داس إمبايكسادينهاس"، أحد هواة كرة القدم، يوم أمس الثلاثاء رقمًا قياسيًا جديدًا في ترقيص الكرة، ضمن فعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا 2023 في قطر. 

وأفادت وسائل إعلام قطرية بأن ريكاردينيو، واصل ترقيص الكرة طيلة 49 ساعة دون إسقاطها أرضًا، وذلك في ساحة الكرامة الواقعة في الحي الثقافي كتارا، ليدخل بذلك الرقم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وبثت مؤسسة الحي الثقافي فيديو وصورًا، للحظة اجتياز البرازيلي وتحطيمه الرقم القياسي، وسط فرحة وتصفيق من الجمهور بساحة الحكمة، وفق ما أفادت صحيفة "الشرق" القطرية. 

وكان الرقم القياسي السابق لهذه الهواية قد سجله ركاردينيو نفسه، حيث وصل قبلها لـ"ترقيص الكرة" نحو 48 ساعة متواصلة، وفق ما أفادت قناة الكأس القطرية الرياضية، والتي أفادت بأن البرازيلي سقط مغشيًا عليه بعد تسجيله الرقم، حيث تم إسعافه سريعًا، ونقله إلى المستشفى لاحقًا، بسبب الإعياء الذي أصابه. 

فعاليات كتارا

وتتواصل فعاليات كتارا في قطر مواكِبة بطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيف الدوحة نسختها الثامنة عشرة، وذلك للمرة الثالثة بعد عامَي 1988 و2011، وبمشاركة 24 منتخبًا.

وستستمر البطولة حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، ويحتضن ملعب لوسيل المباراة النهائية، بعد أن كان مسرحًا لنهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنتين وفرنسا. 

ولم ينتظر ريكاردينيو طويلًا لكي يكسر رقمه القياسي السابق، بعد محاولة أولى منه في الأول من الشهر الجاري، والتي انتهت بالوصول إلى 48 ساعة من مداعبة الكرة. 

وكان البرازيلي قد أشار إلى أن اختياره ساحة الكرامة في كتارا يعود لكونها تشكل "جسرًا حضاريًا يجمع مختلف الثقافات"، وفق تصريحات سابقة لصحيفة الراية القطرية، حيث كشف أنه واكب فعاليات كتارا خلال حضوره مونديال قطر 2022، واستمتع بتلك التجربة، قبل أن يصدم بخروج منتخب بلاده حينها من الدور ربع النهائي. 

وبدأ ريكاردينيو مهمة تحطيم الرقم القياسي يوم الأحد الفائت، قبل أن يختم أمس محاولته الناجحة، وسط تشجيع كبير من رواد كتارا، لا سيما الجماهير التي ترافق منتخباتها المشاركة في "آسيا قطر 2023". 

المصادر:
العربي - صحف قطرية
شارك القصة