الأحد 15 Sep / September 2024

بعدما غياب عن الساحة الفنية.. صحفي مصري يعيد قصة الممثلة جيهان فاضل الى الأضواء

بعدما غياب عن الساحة الفنية.. صحفي مصري يعيد قصة الممثلة جيهان فاضل الى الأضواء

شارك القصة

مصر
ظهرت جيهان فاضل لأول مرة عام 1992 في فيلم "أيس كريم في جليم" مع عمرو دياب (مواقع التواصل)
نقيب الممثلين في مصر قال إن جيهان فاضل اختارت الهجرة من تلقاء نفسها، رافضًا ربط هذا الخيار بمواقفها السياسية.

كشف صحفي مصري منذ أيام أن الممثلة المصرية الغائبة عن الساحة الفنية جيهان فاضل موجودة في كندا منذ سنوات وتعمل في متجر مواد غذائية.

وأعاد الخبر الذي انتشر بقوة على وسائل الإعلام المصرية الممثلة فاضل إلى الأضواء، لاسيما أنها لم تعلّق أو تظهر في أي مقابلة منذ فترة طويلة.

وشكّل ظهور الممثلة مفاجأة في السينما المصرية عام 1992 في فيلم " آيس كريم في جليم" مع الفنان الشهير عمرو دياب.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع الخبر لاسيما مؤيدو ثورة 25 يناير، خاصة أن فاضل كانت من أبرز الممثلات الداعمات للثورة حيث سجلت مواقف حادة تجاه المجلس العسكري. وتحدث البعض عن أن اغتراب فاضل هو بسبب مواقفها السياسيةـ ما يعني أنها تعرضت لضغوطات أبعدتها عن الساحة الفنية.

وأشار نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي خلال مداخلة تلفزيونية لإحدى القنوات المصرية الى أن فاضل كانت تعمل في الخارج منذ سنوات وأنه لا يعلم عنها أي شيء، مؤكداً أنها اختارت الهجرة من تلقاء نفسها. ورفض زكي ربط هجرتها بمواقفها السياسية. 

وتبلغ فاضل من العمر 48 عاماً ولها 3 أبناء من زوجها الراحل مصمم الأزياء عمرو حمدي، الذي توفي عام 2012 إثر نوبة قلبية. ونقلت الصحف المصرية أن فاضل أصيبت باكتئاب شديد بعد وفاة زوجها واضطرت بعدها للهجرة. 

وشاركت فاضل في العديد من الأفلام الناجحة أبرزها فيلم "سهر الليالي" عام 2003 مع الممثلين أحمد حلمي وشريف منير ومنى زكي وحنان الترك، وكذلك في أفلام عكست الروح الثورية والسياسة التي تستهوي فاضل كالفيلم القصير "حكاية ثورة" وفيلم "الفاجومي" الذي يروي سيرة الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم وكلاهما من انتاج عام 2011.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close