الأحد 15 Sep / September 2024

تشافي يختار مدرباً جديداً لفريق برشلونة

تشافي يختار مدرباً جديداً لفريق برشلونة

شارك القصة

تشافي هيرنارديز
تشافي مدرب السد القطري ولاعب برشلونة السابق (غيتي)
وقع اختيار النجم السابق لبرشلونة تشافي على إسم جديد لتدريب الفريق الكاتالوني الشهير، ورأى تشافي أنه من الممكن أن يكون الإسم الذي اقترحه هو الأفضل في "كامب نو".

أكد مدرب السد القطري وأسطورة فريق برشلونة السابق الإسباني تشافي هيرنانديز أنه يرى في المدرب الألماني يواكيم لوف خياراً مثالياً لتدريب فريق برشلونة مستقبلاً.

وتحدث تشافي في لقاء أجراه مع صحيفة "ألمانيا الجنوب"، عن تأثير لوف على كرة القدم الألمانية. وجاء عنوان المقابلة التي أجرتها الصحيفة الجنوبية: "لوف لمس روحي".

وكان المدرب الألماني أعلن أوائل الشهر الجاري أنه اختار توقيت الرحيل عقب بطولة أوروبا هذا الصيف بعد 15 عامًا في المنصب، للسماح لخليفته ببناء فريق قوي للمنافسة في بطولة أوروبا 2024 التي تستضيفها بلاده.

ورأى بطل العالم في 2010 أن لوف سيكون خيارًا جيدًا في "كامب نو". وقال: هو يرغب في التألق ويميل إلى الكرة الهجومية.

وقال تشافي: "لوف مدرب رائع، هو بطل عالم قبل ذلك، وساعد منتخب ألمانيا على تطوير فهم مختلف لكرة القدم، وهو يذكرني بكثير مما تعلمته من إسبانيا وبرشلونة".

وكان لوف صرّح في مؤتمر صحفي أنه يريد إفساح المجال لمدرب جديد كي يبني فريقاً قوياً لألمانيا في بطولة أوروبا عام 2024 التي تستضيفها بلاده، وقال: "أنا لا أرى نفسي في هذا المنصب في عام 2024، وأعتقد أنه إذا تحدثنا عن تجديد الدماء فهذا هو الوقت المناسب لمنح المدرب الجديد الوقت اللازم".

واعتبر الأسطورة الإسبانية صاحب الـ41 عاماً أن اختياره المدرب الألماني سببه أسلوب الأخير في فهم المباريات، وكذلك شخصيته.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close