الجمعة 13 Sep / September 2024

أستراليا.. الآلاف يتظاهرون في سيدني وملبورن دعمًا للشعب الفلسطيني

أستراليا.. الآلاف يتظاهرون في سيدني وملبورن دعمًا للشعب الفلسطيني

شارك القصة

استراليا
جانب من تظاهرة سيدني أمام مبنى البلدية (غيتي)
شهدت أستراليا تظاهرتين شارك فيهما الآلاف في كل من سيدني وملبورن، دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية والجرائم بحق أهل غزة.

تظاهر الآلاف في مدينة سيدني الأسترالية والمئات في ملبورن، اليوم السبت، احتجاجًا على الهجمات التي تشنها إسرائيل على غزة في ظل الصراع المستمر منذ أيام.

ففي سيدني، اجتمع محتجون عند مبنى البلدية لبدء مسيرة في الشوارع، مردّدين هتافات مثل "الحرية لفلسطين" و"الحرية لغزة".

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد واصلت الضربات الجوية على غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم وردت حركة حماس بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل في خامس ليالي المعركة بين الجانبين.

وتسلق أحد المتظاهرين مبنى البلدية في سيدني ملوحًا بالعلم الفلسطيني وسط هتافات للحرية لفلسطين.

وقالت محتجة في سيدني تُدعى ولاء أبو عيد: "أرى انتفاضة.. أرى أناسًا لن يلتزموا الصمت بعد الآن.. أناسًا ضاقوا ذرعًا، أناسًا يردون على القمع والعنف بالدفاع عن أنفسهم".

وفي ملبورن، اجتمع المحتجون أمام مكتبة ولاية فيكتوريا وساروا باتجاه مبنى البرلمان وحمل الكثيرون منهم لافتات عليها عبارة: "الحرية لفلسطين".

وتناقل رواد مواقع التواصل الإلكتروني في أستراليا بكثافة مقاطع فيديو التظاهرتين، معربين عن دهشتهم بحجم المشاركة الشعبية لدعم الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنّ ما لا يقل عن 139 شهيدًا سقطوا في غزة منذ يوم الإثنين، ومن بينهم 32 طفلًا و21 امرأة.

وتحشدُ قوات الاحتلال على الحدود مع غزة الدبابات والمدفعية على الحدود مع قطاع غزة، فيما تستمر الطائرات بالاعتداءات الجوية مستهدفة الأبنية والمدنيين.

 

تابع القراءة
المصادر:
العربي، رويترز
Close