السبت 28 Sep / September 2024

ديبي هيويت.. أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم

ديبي هيويت.. أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم

شارك القصة

الرئيسة الجديدة للاتحاد الإنكليزي ديبي هويت
الرئيسة الجديدة للاتحاد الإنكليزي ديبي هيويت (تويتر)
تشغل الرئيسة الجديدة حاليًا منصب رئيسة مجموعة "رستوران" المالكة لمطعم واجاماما، ومن المقرر أن تترك موقعها في نهاية العام الحالي لخلافة الرئيس المؤقت.

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اختيار ديبي هيويت لمنصب رئاسة الاتحاد، بدءًا من يناير/ كانون الثاني عام 2022، لتكون أول امرأة تترأس الاتحاد.

وينهي الاتحاد بهذا القرار فترة طويلة من التكهنات حول خليفة الرئيس المستقيل كريغ كلارك.

واستقال كلارك في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد خلاف إثر وصفه اللاعبين غير البيض "بالملونين"، خلال إجابته عن أسئلة في البرلمان.

وجاء تعيين هيويت، في وقت يواجه فيه الاتحاد الإنكليزي أزمة أخرى بعدما تعرض منتخب إنكلترا منذ أيام لانتقادات واستهجان من قبل المشجعين، خلال الجثو على الركبة لتسليط الضوء على الظلم العنصري.

وقالت هيويت في بيان: "في ظل ما أظهرته الأحداث في الأشهر الأخيرة، فإن هذه لحظة مهمة لكرة القدم الإنكليزية، وتحمل هدفًا واضحًا لكل المساهمين في اللعبة لضمان علاقة صحية طويلة المدى على كل المستويات".

وكانت الكرة الإنكليزية قد تعرّضت لأزمة منذ أسابيع قليلة، بعد محاولة فاشلة من 12 ناديًا أوروبيًا، منها 6 أندية من إنكلترا، لتأسيس دوري "السوبر الأوروبي" الانفصالي.

ووقع الاختيار على هيويت من قبل لجنة مستقلة مكونة من سبعة أعضاء، حيث تمّ الإجماع على أنها تتمتع بالقدرات القيادية والشخصية المطلوبة لهذا المنصب.

وتشغل الرئيسة الجديدة حاليًا منصب رئيسة مجموعة "رستوران" المالكة لمطعم واجاماما؛ ومن المقرر أن تترك موقعها في نهاية العام الجاري، لخلافة الرئيس المؤقت بيتر ماكورميك.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات