الخميس 19 Sep / September 2024

باسم تنظيم "الدولة".. توقيف شاب في فرنسا خطط لهجوم "إرهابي"

باسم تنظيم "الدولة".. توقيف شاب في فرنسا خطط لهجوم "إرهابي"

شارك القصة

تقرير على "العربي" حول بدء محاكمة المتهمين بهجمات باريس (الصورة: غيتي)
أوضح مصدر قضائي أن التحقيقات الأولى التي أكدتها تصريحات الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، أثناء احتجازه، أظهرت أنه كان يخطط لعمل إرهابي "باسم تنظيم الدولة".

أعلنت السلطات الفرنسية توقيف شاب قالت إنه اعترف بالتخطيط لعمل إرهابي وشيك بالسلاح الأبيض باسم تنظيم "الدولة"، في جنوب شرق فرنسا، حسبما ذكرت مصادر قضائية قريبة من الملف، اليوم الأربعاء.

وأوضح مصدر قضائي أن التحقيقات الأولى التي أكدتها تصريحات الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، أثناء احتجازه، أظهرت أنه كان يخطط لعمل إرهابي "باسم تنظيم الدولة الذي بايعه".

كان بحوزته فيديو بمبايعته للتنظيم

وكشف مصدر قريب من ملف الشاب، أنه كان في حوزته فيديو يؤكد مبايعته للتنظيم، من دون تحديد ما إذا كانت "المبايعة" جديدة أم قديمة.

وأوضح المصدر ذاته لوكالة فرانس برس، أن الشاب لفت الانتباه في الآونة الأخيرة إلى حد اعتباره مصدر تهديد.

وأمام تخطيطه للقيام بهجوم وشيك، فتح مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب تحقيقًا أوليًا في 19 مايو/أيار الجاري، بتهمة "الانتماء إلى شبكة إرهابية بهدف التخطيط لارتكاب جريمة، أو عدة جرائم تستهدف أشخاصًا".

وأضاف مصدر قضائي أنه أوقف الجمعة، ووجهت إليه التهمة، أمس الثلاثاء، وأودع الحبس الاحتياطي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، حذّرت منظمات غير حكومية، في باريس من "خطر الموت" الذي يهدد الأطفال الفرنسيين لنساء تزوجن من مقاتلي تنظيم الدولة المحتجزين في شمال شرق سوريا، علمًا أن بعضهم موجود هناك منذ عام 2017، داعية السلطات الفرنسية لإعادتهم إلى الوطن.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close