الثلاثاء 8 أكتوبر / October 2024

تركيا.. رجل يبتلع مئات القطع النقدية وبطارية ومسامير

تركيا.. رجل يبتلع مئات القطع النقدية وبطارية ومسامير

شارك القصة

 عثر على قطع معدنية ومسامير في معدة رجل يبلغ 35 عامًا - ميترو
عثر على قطع معدنية ومسامير في معدة رجل يبلغ 35 عامًا - ميترو
قام الجراحون بإزالة العناصر من معدة المريض الذي اصطحبه شقيقه إلى المستشفى بسبب آلام في البطن.

أزال الأطباء في أحد المستشفيات في تركيا مئات العملات المعدنية ومسامير وبطاريات وشظايا زجاج من معدة رجل، بحسب صحيفة "ميترو" نقلًا عن وسائل إعلام محلية. 

فقد نقل برهان دمير من مدينة إبيكيولو في ولاية وان شرقي بتركيا شقيقه الأصغر إلى المستشفى بعد أن اشتكى من آلام في البطن.

ولكن عندما أجرى الأطباء تنظيرًا داخليًا باستخدام الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية، اندهشوا لاكتشاف 233 عنصرًا في معدة الشاب البالغ من العمر 35 عامًا.

وشملت هذه العناصر عملات معدنية وبطاريات ومغناطيس ومسامير وقطع زجاج وأحجار.

وقام الجراحون في وقت لاحق بإزالة العناصر من معدة المريض. وقال جراح يُدعى بينيسي: "أثناء الجراحة، رأينا أن واحدًا أو اثنين من المسامير قد مرت عبر جدار المعدة".

كما وجد قطعتين معدنتين وحجرين بأحجام مختلفة في أمعاء الشاب الغليظة، بحسب الطبيب.

وأضاف الطبيب الجراح: "إنه ليس موقفًا نراه عند البالغين، إنه في الغالب في مرحلة الطفولة وابتلاع أجسام غريبة عن غير قصد. يمكن رؤية هذه الحالة لدى المرضى النفسيين أو السجناء أو حالات الإساءة في فئة عمر الكبار".

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، ففي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أزال أطباء في ليتوانيا أكثر من كيلوغرام من المسامير والبراغي من معدة رجل كان قد عمد إلى ابتلاع الأجسام المعدنية بعد إقلاعه عن شرب الكحول.

وتم نقل الرجل حينها إلى مستشفى في مدينة كلايبيدا الساحلية على بحر البلطيق، بسبب معاناته من آلام شديدة في البطن. وأظهرت الأشعة السينية التي أجراها طاقم المستشفى في بطنه قطعًا من المعدن، وصل حجم بعضها إلى 10 سنتمرات (4 بوصات). وقدم المستشفى لوسائل الإعلام المحلية حينها صورة لوعاء جراحة بدا مليئًا بالمسامير والبراغي. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close