السبت 14 Sep / September 2024

متران و34.5 سم.. وفاة أطول رجل في الولايات المتحدة عن 38 عامًا

متران و34.5 سم.. وفاة أطول رجل في الولايات المتحدة عن 38 عامًا

شارك القصة

ايغور أكبر مؤيد لأوباما في العالم.
إيغور أكبر مؤيد لأوباما في العالم (غيتي)
انتقل الطفل إيغور من أوكرانيا إلى الولايات المتحدة للعلاج من ورم كان يضغط على الغدة النخامية ما أدى إلى إفراز مستويات غير طبيعية من هرمون النمو.

تُوفي أطول رجل في الولايات المتحدة إيغور فوفكوفينسكي عن عمر ناهز 38 عامًا، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

وذكرت العائلة، في بيان، أن فوفكوفينسكي تُوفي بسبب أمراض في القلب أثناء وجوده في مستشفى مايو كلينك في مقاطعة روتشستر.

ولد فوفكوفينسكي في 8 سبتمبر/ أيلول 1982، في مدينة بار الأوكرانية. في عام 1989، انتقل الطفل إيغور من أوكرانيا إلى الولايات المتحدة للعلاج من ورم كان يضغط على الغدة النخامية ما أدى إلى إفراز مستويات غير طبيعية من هرمون النمو، قبل أن ينمو ليُصبح أطول رجل في الولايات المتحدة بطول مترين و34.5 سم.

وقال شقيقه الأكبر أوليه لادان لصحيفة "ستار ترييون أوف مينيابوليس": إن شقيقه كان مشهورًا بسبب طوله.

وظهر فوفكوفينسكي في برنامج "دكتور أوز شو"، وناداه الرئيس السابق باراك أوباما عندما شاهده الرئيس بالقرب من المنصة خلال تجمع انتخابي في عام 2009، مرتديًا قميصًا كتب عليه "أكبر مؤيد لأوباما في العالم".

بعمر السابعة والعشرين، سافر فوفكوفينسكي إلى مدينة نيويورك، وأعلنته موسوعة غينيس للأرقام القياسية أطول شخص على قيد الحياة في أميركا، متفوقًا على نائب عمدة في فيرجينيا بثلث بوصة واحدة.

عام 2012، أطلق فوفكوفينسكي نداءً لجمع 16 ألف دولار لتغطية كلفة شراء أحذية مصنوعة خصيصًا له بعد أصبحت الأحذية العادية تسبب له ألمًا شديدًا. وفي ذلك الوقت، قال إنه لم يكن يمتلك أحذية مناسبة، ما جعل آلاف الأشخاص يقدمون له الأموال أضعاف ما طلبه، فيما قدمت له شركة "ريبوك" العديد من الأحذية المناسبة له مجانًا.

قدّمت شركة ريبوك أحذية مجانية له
تابع القراءة
المصادر:
صحافة أجنبية