الأحد 15 Sep / September 2024

في وضح النهار.. مسلحون يقتحمون محل مجوهرات بأحد الشوارع الراقية في باريس

في وضح النهار.. مسلحون يقتحمون محل مجوهرات بأحد الشوارع الراقية في باريس

شارك القصة

أعلن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق في سطو مسلح لمحلات بولغري
أعلن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق في سطو مسلح لمحلات بولغري - غيتي
شهدت العاصمة الفرنسية باريس حادث سرقة في وضح النهار لواحد من أفخم محلات المجوهرات العالمية، وتمكنت كاميرات المراقبة من تسجيل بعض لحظات تلك العملية.

أقدم لصوص مسلّحون على اقتحام متجر بولغري للمجوهرات الفاخرة، الواقع على ساحة فاندوم الشهيرة بوسط باريس، في وضح النهار أمس السبت، وسرقوا قطعًا تقدر قيمتها بملايين اليوروهات، على ما ذكرت الشرطة والنيابة العامة.

وأوضح مصدر في الشرطة نقلًا عن معلومات أولية أن ثلاثة أشخاص وصلوا على دراجتين ناريتين دخلوا المتجر في الحي السياحي الشهير قرابة الساعة 13:45 بالتوقيت المحلي، وكان اثنان منهم يحملان بنادق، وأصابا حارس أمن.

وقال مصدر آخر مطلع على التحقيق لوكالة فرانس برس إن الحجم الكامل للغنيمة والأضرار، التي تقدر بملايين اليوروهات ما زالت قيد التقييم.

وأظهرت فيديوهات نشرت على الشبكات الاجتماعية السبت دراجتين ناريتين كبيرتين متوقفتين على الرصيف أمام محل المجوهرات. ويظهر فيها أيضًا رجل يضع خوذة ويحمل مسدسًا، ويرتدي ملابس سوداء يقوم بالمراقبة. وفي وقت لاحق، يمكن رؤية ثلاثة رجال يفرون من موقع السرقة على الدراجتين الناريتين.

وأعلن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق في سطو مسلح.

واستُهدف متجر بولغري نفسه بعملية سطو مسلح في وضح النهار في سبتمبر/ أيلول 2021 سرق اللصوص منه وقتها قطعًا بحوالي 10 ملايين يورو.

وعقب السرقة، أصيب أحد اللصوص في ساقه بعدما أطلق شرطي النار عليه. وبعد القبض عليه، تمت محاكمته وأودع السجن. وفي يونيو/ حزيران 2022، ألقي القبض على اثنين آخرين مشتبه بهما وأودعا الحبس الاحتياطي.

والمتجر تابع لشركة "إل.في.إم.إتش" المملوكة للملياردير الفرنسي برنار أرنو.

وتعد ساحة فاندوم واحدة من أغلى وأفخم مناطق التسوق في باريس وأوروبا كلها، وهي قاعدة للمؤسسات المرموقة مثل فندق ريتز وكارتييه ورولكس ومجوهرات شانيل وكذلك وزارة العدل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close