الثلاثاء 17 Sep / September 2024

إثر إطلاق قذائف من لبنان.. إسرائيل تعلن "مهاجمة مواقع حزب الله"

إثر إطلاق قذائف من لبنان.. إسرائيل تعلن "مهاجمة مواقع حزب الله"

شارك القصة

أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق نحو 25 قذيفة من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية دون وقوع إصابات
أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق نحو 25 قذيفة من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية دون وقوع إصابات - رويترز
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم عدة بنى تحتية تابعة لحزب الله، مشيرًا إلى أنه رصد عددًا من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

هاجمت طائرات حربية إسرائيلية السبت مواقع لحزب الله في لبنان، مع استمرار دوي صفارات الإنذار في شمالي فلسطين المحتلة، إثر إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.

وأضاف البيان أن "طائرات الجيش هاجمت عدة بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله في وقت سابق من اليوم (السبت)".

وكانت صفارات الإنذار دوت في عدد من البلدات المتاخمة للحدود اللبنانية بما فيها "كريات شمونه".

وتأتي هذه التطورات فيما تشهد الحدود بين الجانبين منذ 8 أكتوبر الماضي، توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بعد العدوان على غزة.

"إطلاق قذائف من لبنان"

وقال الجيش: "على إثر التحذيرات في شمال البلاد، تم رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية". وأوضح الجيش أنه "هاجم مصادر النيران بالمدفعية".

وفي هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق السبت، "رصد إطلاق نحو 25 قذيفة من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية دون وقوع إصابات".

وقال: إن قواته نفذت "قصفًا مدفعيًا نحو مصادر إطلاق النار".

وفجر اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه صاروخ جو- أرض أطلق من الأراضي اللبنانية، وفق بيان رسمي.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: "بعد حالة التأهب في شمال البلاد، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض صاروخ جو-أرض تم إطلاقه من الأراضي اللبنانية على طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي".

وأضاف بيان الجيش: "تم إطلاق الإنذار بعد إطلاق الصواريخ الاعتراضية".

حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني إسقاط مسيرة إسرائيلية بواسطة صاروخ أرض جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.

وقال الحزب في بيان: إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450 وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو".

ولفت إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ عند الساعة 01:45 من فجر اليوم السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".‏ ‏

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 3 إسرائيليين، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى شمالي البلاد.

وكان حزب الله قد أعلن الجمعة، أنه استهدف مواقع عسكرية وعدة تجمعات لجنود إسرائيليين في مواقع مختلفة مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدًا "تحقيق إصابات مباشرة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات