الخميس 19 Sep / September 2024

بينغ شواي.. مقطع فيديو وصور جديدة لنجمة التنس الصينية المختفية

بينغ شواي.. مقطع فيديو وصور جديدة لنجمة التنس الصينية المختفية

شارك القصة

بينغ شواي
اتهمت بينغ شواي نائب رئيس الوزراء السابق تشانغ غاولي باغتصابها (غيتي)
ظهرت لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي التي أثارت قضية اختفائها بعد اتهامها لمسؤول حكومي باغتصابها الرأي العام العالمي في فيديو جديد وصور مع رياضيين من بلادها.

نشرت مراسلة لصحيفة غلوبل تايمز الحكومية، اليوم الأحد، صورًا جديدة مع مقطع فيديو على حسابها في منصة تويتر، للاعبة كرة المضرب المختفية عن الأنظار بينغ شواي، والتي أثارت قضية اختفائها الرأي العام العالمي. 

وكانت بينغ بطلة ويمبلدون ورولان غاروس سابقًا في الزوجي والبالغة من العمر 35 عامًا، في قلب الاهتمام الدولي الشديد خلال الشهر الماضي، حيث لم يُعرَف مكان وجودها لمدة ثلاثة أسابيع بعد مزاعمها على منصة ويبو الإلكترونية، بأن نائب رئيس الوزراء السابق "أجبرها" على ممارسة الجنس خلال علاقة استمرت لسنوات.

وسرعان ما تم حذف هذه الاتهامات عن الإنترنت في الصين، والتي نشرت أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني، كما حُذفت أي أدلة على مزاعمها الخاضعة لرقابة مشددة.

فيديو "الأصدقاء"

ونشرت المراسلة تشينغ تشين، مقطع فيديو على تويتر يظهر بينغ وهي تتحدث مع أيقونة كرة السلة الصينية ياو مينغ. وقالت تشين إنها حصلت على الفيديو من أحد "الأصدقاء" وإنه التُقط في مناسبة للترويج لتزلج "كروس كاونتري" في شنغهاي.

ويُظهر المقطع الذي تبلغ مدته سبع ثوانٍ المصنفة أولى عالميًا سابقًا في الزوجي وهي تبتسم وتتحدث مع ياو.

كما نشرت تشين صورة لبينغ مع ياو وشخصيتين رياضيتين صينيتين أخريين، البطلة الأولمبية في منافسات الشراع شو ليجيا، ولاعب كرة الطاولة المعتزل وانغ ليتشين. وذكر موقع "سي جي تي أن" الحكومي أن الحدث أقيم يوم السبت.

وأثارت قضية اختفاء بينغ الرأي العام حول العالم، وأطلق لاعبو التنس المحترفين حملة تضامن واسعة مع زميلتهم، فيما أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات قراره تعليق بطولاته في الصين بسبب مخاوف على سلامة بينغ. 

مخاوف مستمرة 

وبعد احتجاجات دولية، نشرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية سلسلة من اللقطات للاعبة وهي في غرفة في منزلها تفيد بأن الأمور تسير على ما يرام مع الرياضية، ونسبت إليها رسالة بعثتها إلى رابطة المحترفات قبل أن تعلن الأخيرة في أوائل الشهر الحالي عن تعليق  الدورات المقررة في الصين، إضافة إلى هونغ كونغ.

وظهرت اللاعبة في إحدى بطولات كرة المضرب في بكين بحسب صور رسمية من الحدث وفي مطعم في العاصمة الصينية، بعد تزايد الضغوط الدولية للحصول على معلومات حول وضعها، ثم أجرت مقابلة مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ عبر الفيديو لمدة 30 دقيقة في 21 من الشهر الماضي. ولكن لا تزال هناك مخاوف بشأن مدى حريتها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close