الخميس 19 Sep / September 2024

بعشرات صواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف بيت هلل للمرة الأولى

بعشرات صواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف بيت هلل للمرة الأولى

شارك القصة

يواظب الاحتلال على استخدام القبة الحديدة في وجه صواريخ حزب الله لاعتراضها - غيتي
يواظب الاحتلال على استخدام القبة الحديدة في وجه صواريخ حزب الله لاعتراضها - غيتي
يرتفع منسوب التوتر بين حزب الله وإسرائيل وسط مخاوف من توسع رقعة الحرب بعد اغتيال نفذته إسرائيل في الضاحية الجنوبية وطال القيادي فؤاد شكر.

أعلن "حزب الله" ليل السبت-الأحد استهداف الجليل الأعلى "بعشرات صواريخ الكاتيوشا" ردًا على قصف إسرائيلي أصاب مدنيين في جنوب لبنان، في وقت تزداد فيه المخاوف من اندلاع حرب واسعة بين الحزب وإسرائيل وسط توتر إقليمي.

وقال الحزب في بيان إنه "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية، خصوصًا الاعتداءات التي طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين"، قام بقصف منطقة جديدة وهي "بيت هلل" بعشرات صواريخ الكاتيوشا. 

استهداف بيت هيلل

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أفادت في وقت سابق من السبت بجرح "ستة مدنيين" بقصف إسرائيلي في جنوب البلاد. 

من جهتها، لفتت صحيفة "إسرائيل اليوم" الخاصة إلى أنه تم رصد إطلاق قرابة 50 صاروخًا من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى، فيما سقط أحد الصواريخ بمستوطنة "بيت هيلل"، دون توضيح نتائج ذلك على الفور.

بدروها، أفادت مصادر عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، بأن هذه الصواريخ أُطلقت نحو مدينة كريات شمونة ومناطق عدة محيطة بها بالجليل الأعلى .وتزامن إطلاق الصواريخ مع إطلاق صافرات الإنذار في عدة مناطق بالجليل الأعلى.

ترقب رد إيران وحزب الله

ومساء أمس السبت قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن 4 غارات متتالية استهدفت بلدة كفركلا جنوبًا، حيث استهدفت الغارة الأولى حي عين الأشواق، أما الثانية فاستهدفت وسط البلدة، و⁠الغارة الثالثة طالت حي الحريقة في البلدة ذاتها. 

ونعى حزب الله أمس مقاتلًا في صفوفه من مواليد بلدة دير سريان إثر غارة إسرائيلية، لترتفع حصيلة الشهداء في صفوفه منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 389 شهيدًا. 

وكان مقاتلو الحزب قد استهدفوا مساء أمس مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في "مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة"، وفق ما أفاد بيان رسمي صادر عن الحزب. كما أعلن الحزب في بيان آخر، استهداف موقع العاصي الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية "وإصابته إصابة مباشرة".‏

ويترقب العالم ردًا عسكريًا من إيران وحزب الله على إسرائيل، بعد عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر في بيروت مساء الثلاثاء.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء العدوان على قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close