الجمعة 27 Sep / September 2024

بسبب انبعاثات الميثان.. قتلى في انفجار بمنجم فحم في إيران

بسبب انبعاثات الميثان.. قتلى في انفجار بمنجم فحم في إيران

شارك القصة

أفاد مدير عام هيئة الطوارئ في محافظة خراسان الجنوبية بإنقاذ 17 جريحًا
أفاد مدير عام هيئة الطوارئ في محافظة خراسان الجنوبية بإنقاذ 17 جريحًا - وكالة إرنا
أفاد التلفزيون الإيراني، أن الحادث نجم عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو.

ارتفعت حصيلة قتلى انفجار منجم للفحم في شرق إيران في وقت متأخر السبت إلى 51 شخصًا على الأقل، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي الأحد.

وذكرت وسائل إعلام رسمية بأن الانفجار وقع أمس السبت الساعة التاسعة مساء (17:30 بتوقيت غرينتش).

مقتل 51 شخصًا في انفجار بمنجم فحم في إيران

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" بأن "عدد العمال القتلى ارتفع إلى 51 وعدد الجرحى ارتفع إلى 20" جراء الانفجار الذي وقع في منجم طبس، وأفاد مسؤولون أنه ناتج عن تسرب للغاز.

وكانت الحصيلة السابقة من المصدر ذاته أفادت بمقتل 30 شخصًا على الأقل.

وأفاد التلفزيون الإيراني، أن الحادث نجم عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف أن إجمالي 69 عاملاً كانوا داخل القطاعين وقت الانفجار.

وقدم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان التعازي لأسر الضحايا. وقال في تصريحات نقلها التلفزيون "تحدثت مع الوزراء وسنبذل كل ما بوسعنا في متابعة ما حدث".

غاز الميثان

وفي تصريحات نقلتها وكالة "إرنا"، قال مدير عام هيئة الطوارئ في محافظة خراسان الجنوبية محمد علي أخوندي: إنه "تم إنقاذ 17 جريحًا بجهود فرق الإغاثة والإنقاذ".

وأشار إلى أن الإسعاف الجوي وصل أيضًا إلى مكان الحادث لتقديم المساعدات، مضيفًا: "ليس لدينا أي مشاكل على صعيد الدعم في تقديم المساعدات ومع ذلك ونظرًا لعمق الحادث، فإن عملية تقديم الإغاثة تستغرق وقتًا.

لقي 30 شخصًا حتفهم بانفجار غاز بمنجم للفحم في إقليم خراسان الجنوبي
لقي 30 شخصًا حتفهم بانفجار غاز بمنجم للفحم في إقليم خراسان الجنوبي - وكالة إرنا

وبين أن الانفجار الذي وقع في المنجم لم يكن حريقًا أو تدميرًا شديدًا للجدران، موضحًا أن انبعاث غاز الميثان في الأنفاق تسبب في اختناق الأشخاص الموجودين في منجم الفحم.

وتابع: في المجمل، يقوم 40 شخصًا على شكل فرق متخصصة بتقديم الإغاثة في موقع الحادث في منجم طبس.

وذكر أخوندي أن قوات الإنقاذ والطوارئ والشرطة وغيرها من القوات التابعة لوكالات المحافظة والمدينة تنشط في مكان الحادث، مضيفًا: أن المسؤولين متواجدون أيضًا في مكان الحادث وتم إرسال حافلتي إسعاف و13 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close