الجمعة 27 Sep / September 2024

قصف مستمر بلا هوادة.. شهداء وجرحى في قصف على خانيونس وجباليا

قصف مستمر بلا هوادة.. شهداء وجرحى في قصف على خانيونس وجباليا

شارك القصة

 انتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيدة بعد قصف الاحتلال منزلًا بمخيم جباليا - الأناضول
انتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيدة بعد قصف الاحتلال منزلًا بمخيم جباليا - الأناضول
قال مراسل التلفزيون العربي: إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية في المناطق الشمالية الشرقية لرفح وقصفه لمناطق مختلفة من غزة.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان شهيد وعدد من الجرحى، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع، وجرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

شهداء في خانيونس

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة الضابطة الجمركية شرق مدينة خانيونس، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب مصادر طبية، بالإضافة إلى عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

في الأثناء، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان شهيدة و9 إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في شارع اليفاوية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف الاحتلال منزلًا في بلدة جباليا، وجرى نقلهم جميعًا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في المخيم.

عمليات عسكرية مستمرة

وفي هذا السياق، قال مراسل التلفزيون العربي، عبد الله مقداد من دير البلح، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية في المناطق الشمالية الشرقية لرفح.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال كثّفت إطلاق النار باتجاه منازل المدنيين في منطقة النصيرات، مما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات.

ولفت إلى أن العمليات العسكرية مستمرة في حي الزيتون جنوب شرق قطاع غزة، فضلًا عن هدم المنازل هناك.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,495 فلسطينيًا، وإصابة 96,006 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وما تزال فرص إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ضئيلة في تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات في أي وقت قريب، على الرغم من الجهود الدولية.

فقد طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء بوقف إطلاق النار "في أقرب وقت ممكن" في غزة، قائلًا إن الحرب الإسرائيلية الدامية طالت أكثر من اللازم.

وقال ماكرون من على منبر الأمم المتحدة "لا بد من بدء مرحلة جديدة في غزة (بحيث) تصمت الأسلحة وتعود الطواقم الإنسانية ويحظى المدنيون بحماية"، مؤكدًا أن فرنسا ستشارك "في أي مبادرة من شأنها إنقاذ أرواح" وتتيح ضمان أمن الجميع.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close